انطلاق مبادرة توعية كبار السن بالقليوبية
انطلاق مبادرة توعية كبار السن بالقليوبية


انطلاق مبادرة توعية كبار السن بأهمية الرياضية بإدارة طوخ بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 07:37 م

 

انطلقت اليوم الجمعة، مبادرة "عودة الزمن الجميل"، بمركز زواية بلتان بمشاركة مراكز شباب السفاينة، العبادلة، بلتان، والصفا، في حضور بعض القيادات من الوحدات المحلية، تم ممارسة خماسي كرة القدم، وتنس طاولة.

 

تهدف المبادرة لحث قدامى الرياضيين وكبار السن فوق 50 سنة على ممارسة الرياضة.

 

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أطلقت مبادرة "عودة الزمن الجميل"، انطلاقا من مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بهدف نبذ العنف الرياضي.

 

اقرأ أيضا|محافظ القليوبية يشهد نهائي دوري القليوبية لمراكز شباب القرى لكرة القدم

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ممارسة الرياضة لجميع الفئات العمرية وخاصة كبار السن في إطار المحافظة على اللياقة البدنية والصحة العامة.

 

وفي ذلك السياق، أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة "عودة الزمن الجميل"، لحث قدامي الرياضيين وكبار السن  فوق ٥٠ سنة على ممارسة الرياضة بمراكز الشباب، وتتم المبادرة على مرحلتين الأولى انطلاق المبادرة غدا الجمعة ٤ ديسمبر بمراكز الشباب في عرس رياضي في يوم واحد على مستوى المحافظة على أن يتم تقسيم مراكز الشباب بكل وحدة محلية إلى مجموعات بواقع ١٨ مجموعة بإجمالي ٨٠ مركز شباب، حيث تتم إقامة مباريات خماسي كرة قدم وألعاب تروحية وتنافسية، وذلك في مراكز شباب بقيرة والرملة ومرصفا التابعين لإدارة بنها، ومراكز شباب بهادة والخرفانية بالقناطر الخيرية ومركز شباب مدينة القناطر ومنشأة الكرام بشبين القناطر، ومراكز شباب سنديون وبلقس بقليوب، ومراكز أكياد دجوى، ومشتهر وبلتان بطوخ، ومراكز شباب عرب العيايدة والقلج بالخانكة، ومراكز تصفا واسنيت بكفر شكر، و١٥ مايو والمنشية الجديدة بشبرا.

 

والمرحلة الثانية هي مرحلة الاستدامة وتتمثل في تخصيص ساعتين يوم الجمعة من كل أسبوع لتنفيذ أنشطة رياضية وثقافية وتروحية لقدامى الرياضيين وكبار السن بكل مراكز الشباب على مستوى المحافظة بواقع ٢٠٦ مركز شباب، وفقا لخطة أنشطة يتم وضعها وتنفيذها بشكل دوري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة