الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


«التصالح» و«الميكروباص» عروض سينما الأطفال بثقافة المنيا

وفاء صلاح

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 07:56 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بـ المنيا العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، إذ قدم قصر ثقافة المنيا ورشة فنون تشكيلية "cut out" والتي نفذتها الفنانة هالة المصرى مع طلاب مجمع  مدارس الفتح فى زيارة مدرسية للقصر.

وقدم قصر ثقافة المنيا عرض سينما الاطفال بعنوان "التصالح" ويتحدث عن كيفية تصالح الإنسان مع الظروف الطبيعية المحيطة به من شتاء قارص وأمطار وثلوج وشمس حارقة . 

وأقام قصر ثقافة المنيا عرض لسينما الأطفال بعنوان "الميكروباص" الذي يحكى عن مواقف سائقى الميكروباص الأجرة وهم يتعاملون مع الركاب بأدب واحترام وكيف أن البعض منهم يضرون بالناس ويتسببون في الحوادث وأذى الناس، وأمجد الذى يتحدث عن طفل صغير يركب الأرجوحة ويحلم ويتخيل أن كل أحلامه ستتحقق وبالفعل حققها، احتفالا بأعياد الطفولة احتفالا بأعياد الطفولة، كما نظم بيت ثقافة سمالوط عرض لسينما الأطفال "التصالح"، والذى يتحدث عن كيفية تصالح الإنسان مع الظروف الطبيعية المحيطة به وذلك إحتفالا بأعياد الطفولة .

عقد بيت ثقافة العدوة محاضرة تثقيفية عن الروائي المصري نجيب محفوظ حاضرها طاهر ممدوح، تحدث خلالها عن نشأة الكاتب الكبير ولمحة عن حياته وأهم أعماله الأدبية والجوائز التى حصل عليها .


اقرأ ايضا|   المنيا تنفذ حملات لإزالة التعديات حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة