صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شروط قبول مصر تحاليل كورونا في المطارات  

إنجي خليفة

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 08:25 م

 تطلب السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية من قبل المسافرين في ظل جائحة كورونا وهي نتيجة اختبار PCR سلبية قبل الوصول وعند السفر .
وفي إطار خطة الدولة المصرية الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» ومنع انتشاره عبر المسافرين، يحظر دخول القادمين من الخارج دون نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

اقرأ أيضا| وزير المالية : مصر تأثرت كثيرأ من أزمة كورونا| فيديو

وتنشر بوابة أخبار اليوم التفاصيل الكاملة والشروط التي تفرضها مصر على الركاب المسافرون إليها عبر المطارات المصرية. 
- يجب أن يكون جميع الركاب المسافرين إلى مصر "بمن فيهم المصريون" أن يكون بحوزتهم شهادة اختبار PCR سلبية لـ (COVID-19) ، بحد أقصى 72 ساعة (قبل موعد مغادرة الرحلة).
 ماعدا المسافرين القادمين من دول (اليابان - الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا - لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت) فيتم السماح لهم بإجراء التحليل قبل 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة نظراً لطول مدة السفر و الترانزيت في تلك المطارات ، مع ضرورة الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية خلال فترة السفر.
ركاب الترانزيت 
-يجب أن يكون ركاب الترانزيت المسافرين من وإلى الواجهات الدولية فقط (الذين يحق لهم الإقامة بالفندق ولن يقيموا في مطار القاهرة حتى رحلتهم القادمة) في حوزتهم اختبار PCR سلبيًا حتى إذا لم تتطلب الدولة المقصودة اختبار PCR سلبيًا حتى يتم استيعابهم في الفندق.
- لا يُطلب من ركاب الترانزيت المسافرين من وإلى الواجهات الدولية فقط  (الذين لا يحق لهم الإقامة في الفندق والذين سيقيمون في مطار القاهرة حتى رحلتهم التالية) PCR لمصر.
- يستثنى من هذا القرار الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات (سواء المصريين أو الأجانب). 
مطارات المقاصد السياحة 
 - على الركاب المسافرون مباشرة إلى مطارات (شرم الشيخ / طابا / الغردقة / مرسى علم) و لم يقوموا بتقديم اختبار PCR صالح (72 ساعة قبل موعد مغادرة الرحلة) ، الخضوع لاختبار PCR عند الوصول إلى تلك المطارات مقابل رسوم 30 دولارًا أمريكيًا. "سيتم عزل هؤلاء الركاب في فنادقهم حتى وصول نتيجة اختبار PCR السلبية و" في حالة إيجابية الاختبار PCR ، سيتم عزل الراكب ذاتيًا في غرفته بالفندق والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية "
شروط قبول pcr
- سيتم قبول شهادة PCR المقدمة إذا كانت تفي بالمتطلبات التالية:
1) تتضمن ساعة وتاريخ سحب العينة ، وهو التاريخ الذي سيتم فيه حساب الـ 72 ساعة.
2) صادرة عن مختبر معتمد ومختومة بختم المختبر ولا تحتوي على كشط أو إلغاء أو إضافة.
3) بيان نوع العينة المأخوذة للمسحة.
4) مبينا أن نوع الاختبار (Rt - PCR).
5)تقبل الشهادة باللغة العربية أو الإنجليزية.
غرامات مالية 
 هناك فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين، حيث تحمل شركة الطيران إما تكاليف إجراء تحليل PCR - المقدر قيمة إجراؤه داخل المطار بنحو 1650 جنيها للأجنبي - لأي راكب تحمله إلى مصر دون التحليل أو منتهي تحليله أو إعادته مرة أخرى على متن نفس الرحلة، فضلا عن إجبارها تحمل نفقات إقامته لمدة 24 ساعة داخل أحد الفنادق لحين صدور نتيجة التحليل، بالإضافة إلى تغريمها ماليًا ألف دولار لعدم الالتزام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة