الصعيد تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات
الصعيد تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات


الصعيد تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات بـ«أنا ابن مصر»

نادية البنا

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 09:15 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإقليم وسط الصعيد الثقافي، معرضا للفن التشكيلي لمواهب قصر ثقافة الطفل بعنوان «أنا ابن مصر»، وذلك بحضور الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ود.أحمد القاضي نائب محافظ سوهاج، وجلال أبو الدهب مدير عام فرع ثقافة سوهاج. 


ويضم المعرض أكثر من 200 لوحة لعدد من 17 فنانا من بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة تنوعت بين رسم بورتريهات، وأعمال فنية متنوعة. 


أعقبها حفل فنى بدأ بالسلام الجمهورى حيث قدم الموهبه طه حسين غناء فردى أغنية "أنا ابن مصر أنا ضد الكسر" وهو من مواهب قصر ثقافة الطفل لذوي الاحتياجات.

اقرأ أيضا| إقبال كبير من البنات على معرض الكتاب بجامعة الأزهر| صور
 
كما قدمت فرقة سوهاج للموسيقى العربية عرض فنى وكوكتيل من الأغانى مع المايسترو خالد حبشى، وقدمت فرقة الفنون الشعبية العديد من التبلوهات الغنائية الراقصة بقيادة المدرب محمد الرز، وذلك على مسرح قصر ثقافة سوهاج.


وأكد الكاتب محمد نبيل، إقليم وسط الصعيد الثقافى، على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة من توفير أوجه الخدمات والرعاية لهم ودمجهم فى جميع الأنشطة وتوفير كافة السبل للتعبير عن نفسهم فى شتى النواحى والأنشطة الملائمة لهم، وتحدث "نبيل" عن دور رجال الشرطة والجيش والتضحيات المبذولة للدفاع عن الوطن. 


ونوه «نبيل» عن ليالى أضواء الصعيد، ومعرض كتاب القرية، والمسابقات المتنوعة لذوى الاحتياجات، وذلك بناءً على توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة