الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: الدولة تعمل على تحسين قدرات المواطنين الشرائية

عواد شكشك

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 11:15 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن نسبة الفقر في مصر انخفضت إلى 29% بدلاً من 32.5%، موضحاً أن القضاء على الفقر مرتبط بخلق فرص عمل وقدرة الدول على توفير السلع بأسعار مقبولة.
وأضاف الوزير خلال لقاء أذاعته فضائية فرانس 24، أن معدلات التضخم حالياً في أدنى مستوياتها، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تحسين في قدرات المواطنين الشرائية وذلك من خلال خلق فرص عمل جديدة وزيادة الرواتب والمعاشات.
وأوضح  أن الاحتياطي النقدي الأجنبي انخفض بسبب جائحة كورونا من 46 مليار دولار إلى 36 مليار دولار، مضيفًا: "من المتوقع أن يتحسن المؤشر بتحسن الأحوال الاقتصادية وانتهاء جائحة كورونا".
وأشار إلى أن مصر تأثرت بنقص شديد في عوائد السياحة والصادرات وهو ما كان له تأثير سلبي على الاقتصاد لذلك كان ضرورياً الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليار دولار وتتبقى شريحتان 1.6 مليار دولار تصرف بنهاية ديسمبر الجاري وشريحة أخرى بقيمة 1.6 مليار دولار.
ولفت إلى أنه برغم تأثير جائحة كورونا على عدد من القطاعات إلا أن المشروعات الضخمة التي لم تتوقف نجحت في تقليل نسبة البطالة ، مشيراً أن الدولة نجحت في القضاء على أزمة الوقود والكهرباء.

 

 

 

إقرأ أيضاً

 

وزير المالية : مصر تأثرت كثيرأ من أزمة كورونا| فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة