صورة أرشيفية صورة أرشيفية

6 دول تقدم لقاح كورونا مجانًا.. تعرف عليها

وكالات الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 11:18 م

خطوات قليلة تفصل العالم عن إقرار لقاح أو أكثر لفيروس كورونا المستجد، ليبدأ العالم تدريجيا في توديع الكابوس الذي خيم عليه منذ عام 2019، وأجبر الجميع على البقاء بمنازلهم خوفا من الجائحة.

وحتى الآن يوجد 3 عقارات هما الأقرب ليكونوا العلاج المعتمد للفيروس التاجي، وهم عقار شركة مودرنا وعقار فايزر وعقار سبوتنيك – V.


ومع اقتراب الوصول أعلنت عدد من دول العالم بأنها ستقدم العقار بشكل مجاني إلى المواطنين وهي: 

السعودية 

فالت وزارة الصحة السعودية، إن لقاحات فيروس كورونا ستكون مجانية للجميع في المملكة.

ووفقا للتليفزيون الرسمي السعودي وقتها قالت وزارة الصحة إنها تأمل أن تغطي لقاحات فيروس كورونا 70 بالمئة من سكان المملكة بنهاية عام 2021.

العراق

قال رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، إن بلاده نجحت نسبيا في تقليص آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الحكومة ستتكفل بشراء لقاح كورونا وتوزيعه مجانا على المواطنين.

وأشار صالح، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن استمرار الجائحة في أية مدينة أو قرية في العالم، يعني أن المجتمع البشري بأكمله مهدد بهذه الجائحة العابرة للحدود. 

الجزائر

كشفت السلطات الجزائرية، عن نيتها توزيع اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل مجاني على المواطنين.

وقال عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، بقاط بركاني، في رد على سؤال للإذاعة الوطنية الثالثة حول مجانية توزيع لقاح كورونا على المواطنين: "نعم سيوزع مجانا على المواطنين".

إيطاليا

أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانتسا، أن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد سيكون مجانيًا.

وقال سبيرانتسا خلال تقديم خطة للتطعيم في مجلس شيوخ البرلمان الوطني "سيكون شراء اللقاح مركزيًا.. سيتم توزيعه مجانًا على جميع الإيطاليين، اللقاح هو منفعة عامة يحق لجميع الناس، نساءً ورجالاً، بغض النظر عن دخلهم ومكان إقامتهم أو عملهم".

روسيا

وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين على مرسوم بشأن تزويد الروس بأدوية مجانية لفيروس كورونا.

وفقًا لوثيقة نشرها موقع "روسيا غازيتا"، تم تخصيص أكثر من 5 مليارات روبل لأدوية مرضى فيروس كورونا. 

الأرجنتين

قالت مستشارة رئيس الأرجنتين سيسيليا نيكوليني في وقت سابق إن التطعيم ضد فيروس كورونا باللقاح الروسي "سبوتنيك V" سيكون بالمجان لجميع سكان الأرجنتين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة