منير أديب الباحث في شؤون الحركات الإسلامية
منير أديب الباحث في شؤون الحركات الإسلامية


منير أديب: «الإخوان» بدأوا يبحثون عن ملاذ آمن لهم خارج أوروبا

رضا خليل

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 11:38 م

 

قال منير أديب، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن المتأمل في تاريخ جماعة الإخوان  الارهابية على مدار أكثر من 95 عاما يعلم ويدرك أن هذ ا التنظيم دائما يتحرك بالتكتيكات المريبة، وهو ما حدث مؤخراً، بخروج من قيادات التنظيم من أوروبا للبحث عن ملاذات آمنة خارج القارة العجوز.

اقرأ أيضاً .. «عبدالفتاح»: تاريخ الإخوان ملئ بالعنف والإرهاب وموثق تاريخياً|فيديو

وأوضح " أديب" خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "خبر اليوم"، مع الإعلامية دينا زهرة، المذاع على  قناة ON،الجمعة ، أنه  هناك عدد كبير من  جماعة الإخوان هربوا من أوروبا إلى ماليزيا كما أن عدد لا بأس به قد هربوا من فرنسا بعد مصادرة ممتلكات جمعية "بركة سيتى".

 وأشار" الباحث في شؤون الحركات الإسلامية" إلى أنه تم إلقاء القبض على 50 شخصا من قيادات  جماعة الإخوان في تركيا بعد أن وصلت معلومات لدى أجهزة الاستخبارات التركية أن هؤلاء يبحثون عن ملاذات أخرى، داخل ماليزيا، وعندما أدركت الحكومة التركية أن جماعة الإخوان يتحركون بشكل منفرد بعيدا عن قرارها والتنسيق مع الحكومة التركية تم القبض على هذه القيادات.

وأوضح "أديب "  أن تركيا لها مصالح مع أوروبا، وهى أكثر بكثير مما يجمعها مع جماعة الإخوان، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان الآن بدأوا يبحثون عن ملاذات خارج القارة، خاصة وأن أوروبا قررت تصفيتهم  في عدد من العواصم الأوروبية، بل وسعوا لتفكيك الفكرة المؤسسة لجماعة الإخوان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة