«بيروتنا لا تنطفئ»..مبادرة فنية لإعادة البهجة إلى المدينة المُهشمة
«بيروتنا لا تنطفئ»..مبادرة فنية لإعادة البهجة إلى المدينة المُهشمة


«بيروتنا لا تنطفئ»..مبادرة فنية لإعادة البهجة إلى المدينة المُهشمة

ناريمان فوزي

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 11:51 م

تستعيد بيروت رونقها من جديد من خلال مهرجان فني افتتحه المؤلف الموسيقي وعازف الساكسفون اللبناني العالمي إبراهيم معلوف، الذي يفتتح مهرجان "بيروتتنا" في أمسية ميلادية مميزة احتضنتها أسواق بيروت.

فحسبما أشارت صحيفة النهار اللبنانية، فإن بيروت تستقبل العام الجديد بالتزامن مع مرور 4 أشهر على تفجير ميناء بيروت. 

من جهته، صرح معلوف قائلا "رغم صعوبة ما نمرّ به، فكّرنا أنّه يجب أن نتضامن لإيجاد فسحة أمل ومساعدة الناس، وفعلاً تجمّعنا كتجار وحرفيّين وصناعيّين ومصمّمين، ومن مجالات متعددة، ووجدنا أنّ بالاتحاد يمكن إيجاد حافزٍ لأن يعود بعض من حياة بيروت إلى سابق عهده".

اقرأ أيضا: البنك الدولى: أكثر من نصف اللبنانيين فقراء بحلول 2021
 
أما المشاركون في المهرجان، فهم أصحاب المحال التجارية الواقعة في النقاط الثلاث حيث سيقام المهرجان، في الصيفي وأسواق بيروت وشارع أوروجواي، وهي نقلة نوعية في إطار إعادة الحياة إلى المحلات التي تدمرت بعد انفجار بيروت، كما هناك صناعيون وحرفيون وأصحاب صناعات لبنانية، يشاركون في المهرجان لعرض منتجاتهم وأعمالهم، وقدّمت المنصة لهم مساحات مجاناً لعرضها طيلة فترة المهرجان لتحريك أعمالهم.
 
كما خُصصت مساحة كبيرة من المهرجان لبعض المنظمات غير الحكومية، بهدف جمع المساعدات والتبرعات، والتبرع بالألعاب والملابس كهدايا لمن هو غير قادر على شرائها من زائري المهرجان، للسماح لهؤلاء بأن يعيشوا جو الأعياد، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

يمتد المهرجان من 4 حتى 30 ديسمبر، مع التأكيد على مجانية الدخول لكافة الأنشطة المقامة باستثناء شراء المنتجات في السوق الميلادية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة