المحكمة الفيدرالية: وزير الداخلية انتهك القانون ضد المهاجرين المحكمة الفيدرالية: وزير الداخلية انتهك القانون ضد المهاجرين

المحكمة الفيدرالية: وزير الداخلية انتهك القانون ضد المهاجرين

منال بركات السبت، 05 ديسمبر 2020 - 01:59 ص

ألزم قاض فيدرالي ،اليوم، إدارة ترامب بإعادة مبادرة عهد أوباما بالكامل والتي تحمي المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة كأطفال من الترحيل، مما يتطلب من المسؤولين فتح البرنامج للمتقدمين الجدد لأول مرة منذ عام 2017.

أصدر القاضي نيكولاس جاروفيس، من المحكمة الجزئية الأمريكية في بروكلين ، تعليمات لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية بنشر إشعار عام بحلول يوم الإثنين  القادم، ينص على أن الوزارة ستقبل وتبت في التماسات الإجراء المؤجل للقادمين إلى الطفولة من المهاجرين المؤهلين للبرنامج ولكنهم غير مسجل فيها حاليًا.

كما أصدر جاروفيس تعليمات للمسؤولين بمنح تصاريح عمل للمتقدمين المعتمدين تستمر لمدة عامين، بدلاً من فترة العام التي اقترحتها إدارة ترامب، خلال الفترة الماضية

وبذلك يمكن أن يتقدم ما يقدر من مليون مهاجر غير شرعي وشباب مؤهلون للحصول على البرنامج، بعد قرار المحكمة.
 
كان القاضي جاروفيس، قد أصدر في نوفمبر الماضي حكما من شأنه يلزم وزير الأمن الداخلي تشاد وولف، بمنح التصاريح للمهجرين، موضحا أن وزير الداخلية ليس لديه السلطة القانونية لإغلاق برنامج الهجرة أمام المتقدمين الجدد أو تقصير فترة صلاحية تصاريح العمل والحماية من الترحيل التي يحصل عليها المستفيدون من البرنامج. ووصف تصرف وزير وولف، إنه ينتهك قانون الأمن الداخلي لعام 2002.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة