جندي شارك في الحرب العالمية الثانية ينتصر على «فيروس كورونا»
جندي شارك في الحرب العالمية الثانية ينتصر على «فيروس كورونا»


عمره 104 أعوام.. جندي شارك بالحرب العالمية الثانية ينتصر على «كورونا»

مي حسين

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 08:44 ص

 

لا يزال الرائد ووتن جندي الجيش الأمريكي، يواجه معاركه حتى بعد بلوغه 104 أعوام، وبعد نجاته من الحرب العالمية الثانية انتصر على فيروس كورونا المستجد.

غادر "ووتن" المستشفى على كرسي متحرك، في حفل شارك فيه كل العاملين في المستشفى، وقالت هولي ووتن ماكدونالد، حفيدة ووتن، لوكالة أسوشيتيد برس: "أنا ممتنة فقط لأنهم تمكنوا من علاجه بسرعة كبيرة، إنه أمر مدهش أن ينجو رجل يبلغ من العمر 104 أعوام من فيروس كورونا".

اقرأ أيضا| حكايات| سلاح «جيمس بوند» السري.. أخطر بندقية في تاريخ المخابرات الأمريكية

وقالت ماكدونالد إن جدها، الذي عمل مع شركة يو إس ستيل في برمنغهام بعد الحرب، أثبتت إصابته بفيروس كورونا في 23 نوفمبر بعد أن أصيبت والدتها - ابنته - بالمرض، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقالت الحفيدة إن ووتن تلقى جرعة من العلاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة المعتمدة حديثًا، ولكنه كان مجهد جسديا في اليوم التالي وكان لا بد من نقله إلى المستشفى.

وقالت لوكالة أسوشييتد برس: "وبعد نقله للمستشفى في غضون 24 ساعة كان أفضل"، مضيفة أن مستويات الأكسجين في الدم لجدها جيدة ورئتيه "صافية".

خدم الرائد ووتن في الجيش الأمريكي لعدة سنوات في الخارج، كما بنى خطوطًا للسكك الحديدية وعمل في عربات السكك الحديدية في باريس خلال الأربعينيات.

اقرأ أيضا| صاحبة الـ 99 عاما تتغلب على فيروس كورونا

وقال ووتن لمحطة تلفزيونية في عام 2018: "لقد فعلت ما طُلب مني القيام به، وأردت الخروج من الجيش بأسرع ما يمكن، وأعتقد أنه تم وضع ذلك في الاعتبار، لقد كنت في مناطق قتال، لكنني لم أشارك قط في القتال".

وبمناسبة عيد ميلاد ووتن، أقامت إحدى الشركات ساحة عرض تضمنت شعار ألاباما لألعاب القوى وكعكة وشموع وقبعة وطنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة