الدكتور محمد المهدي
 الدكتور محمد المهدي


أستاذ طب نفسي يقدم نصائح للمصابين بفيروس كورونا

أحمد عبدالرحيم

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 09:19 ص

 

قدم  الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، عدة نصائح للمصابين بفيروس كورونا قائلا: "تفائل دائما وتذكر عدد المتعافين حولك"، لافتا إلى أنه يجب أن تكون مناعة المصاب مرتفة لتأثيرها على الجهاز المناعي، بالإضافة إلى النوم وتناول الأطعمة الصحية، وشدد على ضرور استغلال العزلة بطريقة إيجايبة.


 وأشار خلال لقائه عبر قناة " النهار " الفضائية، إلى أن المصابين الذين تواجدوا داخل مستشفيات العزل هم الأكثر عرضه للاكتئاب، وكذلك الطاقم الطبي، معقبا: الطقم الطبي والتمريض تعرضوا للكثير من الضغوط النفسية خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا.

وأوضح المهدي، أن الفترات الأخيرة لوحظ وجود انخفاض في عدد الوفيات وهذا يدل على أن شدة الفيروس قلت، منوها بأن هذا هو المسار الطبيعي للأوبئة..فمع الوقت بيتم تشكيل مناعة ضد الفيروس.

وأضاف أستاذ الطب النفسي : "كل الخوف على أصحاب المناعة الضعيفة، معقبا: المعظم يعتقد أن أصحاب المناعة الضعيفة هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة فقط ولكن هذا ليس صحيح، فهناك الكثير من الشباب توفى نتيجة الإصابة بالفيروس".


وفيما يخص النصائح المقدمة للمصاب المحتمل، شدد على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الإحترازية، معقبا:"اعمل كل ما تستيع حتى لا تصاب بالفيروس".

واسترسل  الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، قائلا: "إحنا كلنا الآن مصابين محتملين بالفيروس، مشيرا إلى أن بنسبة 45% تم إصابته بالفيروس ولكن دون أي أعراض، و55% شعر بأعراض خفيفة ومتفاوته".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة