كأس مصر
كأس مصر


كأس مصر.. البطولة الأعرق تنتظر البطل في النهائي 88

عمر البانوبي

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 09:25 ص

ساعات قليلة وتتحول أنظار عشاق كرة القدم المصرية إلى ستاد الجيش ببرج العرب وتحديدًا في تمام الثامنة مساءً لمتابعة نهائي النسخة 88 من بطولة كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش.

 

يبحث النادي الأهلي عن اللقب رقم 37 لكأس مصر في تاريخه، فيما يتأهل طلائع الجيش للمرة الأولى منذ تأسيسه للمباراة النهائية ويحلم بالمفاجأة والتتويج التاريخي.

 

بطولة كأس مصر هي المسابقة الأعرق في تاريخ المحروسة، وتعتبر ضمن أقدم المسابقات التنافسية في تاريخ القارة الإفريقية والمنطقة العربية، انطلقت للمرة الأولى عام 1921 وتوج نادي الزمالك (المختلط آنذاك) باللقب الأول على حساب الاتحاد السكندري بالفوز عليه في النهائي بنتيجة 5-0.

 

وعلى مر تاريخها توقفت بطولة كأس مصر للمرة الأولى بسبب حرب الاستنزاف، ثم بسبب حرب أكتوبر المجيدة، وألغيت في مواسم مختلفة لأسباب متعددة، لكن تظل هي البطولة التي منحت الكرة المصرية 12 بطلاً، عكس بطولة الدوري العام التي احتكرها الأهلي والزمالك وتوج بها الإسماعيلي والمقاولون العرب والأولمبي والترسانة وغزل المحلة فقط.

 

كانت أكبر نتيجة في تاريخ نهائيات كأس مصر فوز الزمالك على الأهلي بنتيجة 6-0 موسم 1943/44.

 

ويحمل الأهلي الرقم القياسي للفوز بلقب كأس مصر برصيد 36 لقب، كما يحمل الرقم القياسي للفوز بالدوري العام وبطولة السوبر المصري.

 

الأهلي يسعى لتحقيق الثلاثية على حساب الطلائع في نهائي الكأس اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة