سهير الباروني
سهير الباروني


ما لا تعرفه عن الراحلة سهير الباروني

ميادة عمر

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 09:32 ص


يصادف اليوم ذكري  ميلاد  الفنانة" سهير الباروني" التي عرفت  بالفكاهة وخفة الظل الذي لا مثيل لها واشتهرت بشكل أكبر عندما ظهرت مع الفنان محمد هنيدي بفيلم "فول الصين العظيم" الذي أدت فيه دور والدته وغنت أغنية "شوف قلة أدبه" التي تغنى بها الكثيرون ولن ينساها أحد حتي أصبحت أغنيتها تأتي في برامج الفوازير والألعاب كنوع من الدعابة.

ولدت الفنانة سهير الباروني في ٥ من ديسمبر عام ١٩٣٧ في حي باب الشعرية بشارع الجيش وكانت بدايتها الفنية من مدرسة غمرة الابتدائية التي كانت مصروفاتها في السنة لا تتجاوز ١٣ جنيها، واشتركت في الفرقة الموسيقية كعازفة "كمان" وكانت تلميذة محبوبة من مدرسيها كما قالت في أحد البرامج «مدرسة الألعاب كانت بتحبني جدًا عشان كنت رياضية، ومدرس العربي كان أول ما يفتح كراستي يديني ١٠ من ١٠ ونجمة ويخليني اقرأ الدرس".


 شاركت الباروني في أفلام عديدة منها أيام وليالي، بين القصرين، قصر الشوق، إضراب الشحاتين، أضواء المدينة، فول الصين العظيم.


 كما شاركت بعدد من المسلسلات منها رأفت الهجان الجزء الثاني، لن أعيش في جلباب أبي في الدور التي ينساه أحد لها وهو رغبة الأم في زواج أحد بناتها الشاب الثري ابن الحج عبدالغفور البرعي ، فرقة ناجي عطا الله،للثروة حسابات آخري ،دار الزمن ،عصابة بابا وماما ،عريس دليفري .


وقامت أيضا بالأعمال المسرحية ومنهامن المسرحيات هالو شلبي.شباب على طول.طبيخ الملايكة.علشان خاطر عيونك.شارع محمد علي، و توفيت في عام ٢٠١٢ عن عمر يناهز ٧٤ سنه.

أقرا ايضا 

بدأت مشوارها بـ«آلة الكامنجا».. معلومات لا تعرفها عن سهير الباروني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة