4 أطعمة «قليلة الدسم» تسبب زيادة الوزن
4 أطعمة «قليلة الدسم» تسبب زيادة الوزن


4 أطعمة «قليلة الدسم» تسبب زيادة الوزن

مي حسين

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 10:13 ص

 

يربط الكثير من الناس مصطلح "قليل الدسم" بالأطعمة الصحية أو المفيدة، ويعتقدون أنه يمكنهم الأكل بقدر ما يريدون لأن العنصر يحتوي على القليل من الدهون أو لا يحتوي على أي دهون.

ولكن ربط مصطلح "دهون قليلة" أو "قليلة الدسم" بعدد أقل من السعرات الحرارية هو فخ يسهل الوقوع فيه، ولسوء الحظ، فإن الأطعمة المصنفة على أنها خالية من الدهون أو منخفضة الدهون أو قليلة الدسم أو خالية من السكر لا تساوي الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية وغالبًا ما تحتوي على إضافات مثل الملح والسكر والمواد الكيميائية التي تجعلها أقل صحية.

إليك 4 أطعمة قليلة الدسم ولكنها ضارة بالصحة:

حبوب الإفطار المحلاة قليلة الدسم

من بعض النواحي، تبدو حبوب الإفطار طريقة صحية لبدء يومك، لأنها منخفضة الدهون ومدعّمة بالفيتامينات والمعادن، ومع ذلك، فإن معظم الحبوب مليئة بالسكر الأبيض والسكر البني وشراب الذرة عالي الفركتوز، وتم ربط الكميات الزائدة من الفركتوز بزيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب وأمراض الكلى ومرض السكري من النوع 2 ومشاكل صحية أخرى.

اقرأ أيضا| النعناع والزنجبيل.. أعشاب لتقليل الانتفاخ 

مشروبات القهوة المنكهة قليلة الدسم

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات الصحية التي يمكنك شربها، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي صحة القلب وتخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، كما تحتوي على الكافيين، الذي يحسن الأداء العقلي والجسدي مع زيادة معدل الحرق.

ولكن المحتوى العالي من السكر في مشروبات القهوة قليلة الدسم المنكهة يؤثر سلبًا على الصحة ويحتوي على كميات كبيرة من السكر.

الزبادي بنكهة الفاكهة قليل الدسم

تشير الدراسات إلى أن الزبادي العادي قد يساعد في إنقاص الوزن وتحسين تكوين الجسم، ولكن يحتوي الزبادي قليل الدسم بنكهة الفاكهة على الكثير من السكر بحيث لا يمكن اعتباره خيارًا مغذيًا.
كما أن الزبادي قليل الدسم يحتوي على الحد الأدنى من حمض اللينوليك المترافق (CLA)، وهو مركب موجود في دهون الألبان قد يسبب فقدان الدهون.

اقرأ أيضا| «قشر اليوسفي».. يحارب الشيخوخة ويعالج حب الشباب

زبدة الفول السوداني قليلة الدسم

تشير الدراسات إلى أن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني لهما فوائد للتحكم في الشهية ووزن الجسم وسكر الدم وصحة القلب.

ولكن زبدة الفول السوداني قليلة الدسم تحتوي على السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز، ويتم استبدال بعض الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية بالزيت النباتي المعالج.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة