الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


وزير التموين يفتتح مشروع صومعة أبو صوير بتكلفة 150مليون جنيه

عبير حمدي

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 10:20 ص

يتفقد بعد قليل الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مشروع إنشاء صومعة أبو صوير وتبلغ القيمة التقديرية لتكلفة المشروع 150 مليون جنيه مكون محلي و3.3 مليون دولار مكون أجنبي، السعة التخزينية 30 ألف طن، على مساحة 20 الف متر مربع والذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب ومدة تنفيذ المشروع 12 شهر على أن يتم بدء تشغيل المشروع 1 يناير 2021 .

و تتضمن منطقة صومعة ابو صوير منطقة الصوامع بعدد 6 خلايا معدنية لتخزين الغلال ، برج الروافع، النفق الرئيسي والانفاق الفرعية ، خلايا التسليم، نقرة الاستلام، ميزان البسكول .

يأتي ذلك في إطار جولة التفقدية التي سيقوم بها اليو السبت الموافق 5من ديسمبر الجاري وتشمل صوامع مدينه ابو صوير بمحافظة اﻻسماعيلية، وكذلك مدينة الصالحيه بمحافظه الشرقية بحضور وزيرة التعاون الدولى.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة الانتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وقعت عقد اسناد تنفيذ مشروعات الصوامع الحقلية بعدد( 6 ) صوامع سعة الواحدة (5) الاف طن بسعة اجمالية ( 30) الف طن بمحافظات المنيا ( عدوه ) ، الشرقية ( ابو حماد ، نزلة الخيال ، طوخ القرموص، منيا القمح ) المنوفية ( قويسنا).

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ان انشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الاقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من انظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي ال (SCADA) ، ( PLC مع امكانية التشغيل اليدوي.

ولفت إلى أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح ، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن ، وأكد ان الصوامع ساهمت في انتاج رغيف خبز جيد للمواطن مشيرا إلى ان كل هذه الانجازات جاءت بتوجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

أقرأ ايضا وزير التموين يفتتح صوامع بالإسماعيلية والشرقية.. بعد قليل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة