محاربو كورونا "فوق التسعين".. انتصارات قهرت الفيروس المميت . 
محاربو كورونا "فوق التسعين".. انتصارات قهرت الفيروس المميت . 


محاربو كورونا «فوق التسعين».. 5 انتصارات قهرت الفيروس المميت

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 10:40 ص

 

كورونا لا يفرق بين صغير أو كبير، ورغم أن تأثير الفيروس اللعين أكبر على كبار السن، إلا أنه دائما تأتي من كل محنة منحة، حيث نجح الكثير من كبار السن في الانتصار عليه. 


وترصد «بوابة أخبار اليوم»، 5 نماذج من كبار السن الذين استطاعوا الانتصار على كورونا: 

1- عجوز أمريكي - 104 أعوام: 

استطاع «الميجور ووتن» العجوز ذو الـ104 أعوام، أن ينتصر على كورونا، وذلك بفضل رعاية حفيدتة «هولي ووتن ماكدونالد» له. 

وتم حقن العجوز الأمريكي بـ«الأجسام المضادة أحادية النسيلة»، ولكنه شعر بتعب شديد خصوصا أن «ميجور ووتن» مريض بالقلب وكان يعاني من مشكلات خطيرة في مارس الماضي، فتم نقله إلى المستشفى فور شعوره بالتعب بعد أخذ الحقنة. 

وكانت فرصة شفاء العجوز شبه مستحيلة، ولكن فوجئت حفيدته بتحسن حالته الصحية بعد مرور 24 ساعة فقط من أخذ حقنة «الأجسام المضادة»، وها هو يحتفل بعيد ميلاده الـ104 وسط عائلته بعد إعلان شفائه نهائيا من كورونا. 


2- عجوز إيرانية - 103 أعوام: 

تمكنت عجوز إيرانية صاحبة الـ103 عامًا، من هزيمة كورونا بعد مكوثها أسبوعًا واحدًا فقط بالمستشفى، وتقيم السيدة بشمال إيران، وتعتبر إيران من ضمن أعلى الدول في الشفاء من فيروس كورونا.  


3- عجوز صيني - 100 عام: 

وانتصر عجوز عمره 100 عام على الفيروس، وهو يسكن بمدينة «وهان» الصينية التي تعد مصدر تفشى فيروس كورونا، وذلك رغم معاناته الصحية مع مرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم، والفشل الكلوي، حيث حصل على علاجه ببلازما النقاهة، والطب الصيني التقليدي، وعلاج مضاد الفيروسات، وذلك بحسب «العربية». 

4- عجوز إيطالية -  95 عامًا:  

وتمكنت السيدة «كلارا كورسيني»، عمرها 95 عاما، من الانتصار على كورونا، وهي أول سيدة خرجت من مستشفيات إيطاليا بعد تفشي فيروس كورونا بمقاطعة «مودينا» الإيطالية. 

ويؤكد الأطباء بأن «كلارا» لم تتلق أي علاج للشفاء خوفا عليها بسبب كبر سنها، ورغم ذلك استطاعت أن تنتصر على المرض؛ وذلك وفق ما جاء على موقع «D W».
 
5- عجوز فرنسي - 90 عاما: 

وانتصر «هنري مارشي»، على كورونا، وهو يبلغ من العمر 90 عاما، ويقول «هنري» إنه شعر بارتفاع في درجة حرارة جسمه بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى شعوره بمشكلة في عملية التنفس، ولكن الأمر لم يستدع دخوله العناية المركزة، ولكن تم وضعة 3 أيام في المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

اقرأ أيضا| عمره 104 أعوام.. جندي شارك بالحرب العالمية الثانية ينتصر على «كورونا»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة