الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


خلال جولته بالاسماعيليه

وزير التموين: طفرة في تخزين القمح بمصر وصلت لـ 3.4 مليون طن

عبير حمدي

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 11:07 ص

أكد الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وجود الصوامع ساهم في انتاج رغيف خبز جيد للمواطن، ومصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت إلى 3.4 مليون طن ،والهدف من انشاء الصوامع تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح .

وأن كل هذه الانجازات جاءت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية،جاء ذلك خلال جولة وزير التموين اليوم السبت الموافق 5من ديسمبر الجاري داخل محافظة الإسماعيلية لتفقد مشروع صوامع مدينه أبو صوير، وتضمنت الجولة تفقد المصلحي لمركز خدمة المواطنين النموذجي بأبوصوير للتأكد من إنهاء الخدمة التموينية للمواطن بالسرعة المطلوبة والجودة مع حسن معاملة المواطن .

واستطرد المصيلحي، حيث أن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من أنظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي الـ (SCADA)، PLC ) مع إمكانية التشغيل اليدوي.

وتبلغ تكلفة مشروع صوامع ابوصوير 150 مليون جنيه مكون محلي ،و3.3مليون دولار مكون أجنبي ،ويقع بمدينة المستقبل السكنية بنطاق قرية أبوصوير البلد التابعة لمركز ومدينة أبوصوير على طريق 36 الحربى على مساحة 5 أفدنة بما يوازي ما يزيد عن 20 ألف مترًا مسطحًا ويشمل 6 خلايا بسعة 5 آلاف طن لكل خلية منها بإجمالى سعة تخزينية قدرها 30 ألف طن .

جدير بالذكر أن الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة الانتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وقعت عقد اسناد تنفيذ مشروعات الصوامع الحقلية بعدد( 6 ) صوامع سعة الواحدة (5) الاف طن بسعة اجمالية ( 30) ألف طن بمحافظات المنيا ( عدوه ) ، الشرقية ( أبو حماد ، نزلة الخيال ، طوخ القرموص، منيا القمح ) المنوفية ( قويسنا)

أقرأ ايضا وزير التموين يفتتح مشروع صومعة أبو صوير بتكلفة 150مليون جنيه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة