خفاش
خفاش


«المرأة الخفاش» تحذر العالم من «كوفيد – 2»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 12:39 م

 

مع اقتراب العالم من الوصول إلى نهاية فيروس كورونا، خاصة مع ظهور لقاحات قد تقضي على الجائحة، إلا أن عالمة صينية حذرت من أننا على موعد مع تطور جديد لكورونا.

وبحسب سكاي نيوز كشفت العالمة الصينية عن ظهور ما يسمى بـ" سارس كوف 2"  الذي ينتمي لنفس فئة الفيروسات التاجية، ويمكن أن ينتقل أيضا من الخفافيش المجودة بالمناطق الحدودية إلى أجساد البشر.

وقالت أستاذة الفيروسات الصينية شي جينجلي، إن تلك السلالة الجديدة من الفيروس من الممكن أن تنتشر أيضا إلى خارج حدود الصين، في سيناريو مشابه لما حدث مع جائحة كورونا التي انطلقت من مدينة ووهان الصينية واجتاحت العالم كله.

وتابعت أن العالم عليه أيضا أن يبحث في إمكانية وجود تلك السلالة من الفيروسات في الخفافيش التي تعيش في جنوب أسيا، وعدم الاقتصار على التي تتواجد بالصين فقط ، لافتة إلى أن فريقها لم يكتشف بعد وجود تلك الفيروسات في الحيوانات البرية في منطقة ووهان.

وتعمل شي في معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان، ويطلق عليها اسم المرأة الخفاش بسبب أبحاثها التي تركز على الفيروسات التي تصيب الخفافيش.

بينما يرى البروفيسور دافيد روبرتسون أستاذ الفيروسات في جامعة جلاسكو، أن الأبحاث يجب أن تظل منصبة على الصين.

وكانت الخفافيش هي المتهم الأول في التسبب بظهور فيروس كورونا لأول مرة بمدينة ووهان الصينية في نهاية عام 2019، والذي أجبر أغلب سكان العالم على الدخول في حجر منزلي خوفا من التقاط العدوى.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة