وزير العدل
 وزير العدل


وزير العدل: قريبا إطلاق خدمة «الحبس عن بعد» في كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 03:41 م

 


أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، وجود خطة شاملة لتطوير المنظومة القضائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى إطلاق خدمة الحجز عن بعد عبر الهاتف المحمول؛ للحصول على خدمات الشهر العقاري .

أقرأ أيضا| القبض على صاحب فيديو «سماح»

وأوضح وزير العدل خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ اليوم السبت 5 ديسمبر، لافتتاح مكتب توثيق الشهر العقاري الجديد بحي سخا وأعمال تطوير محكمة كفر الشيخ الإبتدائية ومحكمة الحامول أن الوزارة في المرحلة الأولى لتطوير الشهر العقاري والثالثة لتطوير المحاكم والتي تشمل الأعمال الإنشائية والتقنية والاستعانة بفتح فروع جديدة للقضاء على الزحام، وسرعة إنجاز إجراءات التقاضي والتوثيق.

وأضاف أنه سيتم إطلاق خدمة الحبس عن بعد بنطاق مديرية أمن كفر الشيخ عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، عقب توفير التجهيزات اللازمة، بعدما سبق تفعيل هذه الخدمة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.
من جانبه أوضح محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، أن مبني توثيق الشهر العقاري الجديد بسخا مقام على مساحة ٥٠٠ متر مربع، ويضم صالة انتظار للمواطنين و١٣ شباك توثيق تؤدي كافة أعمال التوثيق دون الارتباط بمحل الإقامة ..عدا ما ينص عليه القانون من اختصاص مكاني لبعض المحررات كاثبات التاريخ والانتقالات.
وأضاف أنه جاري تجهيز مقر جديد للشهر القارى بمدينة كفر الشيخ بعمارة الشرق للتأمين، بالإضافة للمقر القديم بعمارات الأوقاف والمر الذى تم افتتاحه أمس بحى سخا.
ووجه المحافظ الشكر إلى المستشار عمر مروان وزير العدل، ووزير الاتصالات د. عمرو طلعت، موضحا أن أهم مميزات فرع الشهر العقاري بسخا تتمثل في نظام أداء الخدمة الذي سيكون الكترونيا، ويتعامل المواطن من خلاله مع موظف واحد من خلال خدمة الشباك الواحد، ولن تستغرق المعاملة أكثر من 3 دقائق، وبمجرد دخول المواطن يتم تسجيل رقمه الرقم القومي على جهاز الحاسب الآلي، ويحصل على رقم ويتوجه للشباك المحدد له من خلال النداء الآلي لينهي معاملته خلال 3 دقائق فقط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة