قافلة دعوية من الأزهر الشريف تزور مدينة العريش 
قافلة دعوية من الأزهر الشريف تزور مدينة العريش 


قافلة دعوية من الأزهر الشريف تزور مدينة العريش 

صالح العلاقمي

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 04:49 م

استقبلت محافظة شمال سيناء، قافلة دعوية تضم أعضاء الفتوى بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، برئاسة د.أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي لمركز الفتوى الالكترونية، تحت رعاية فضيلة الإمام د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

تأتي هذه اللقاءات المهمة ضمن خطة برنامج التوعية المجتمعية والأسرية، الذي يجوب محافظات مصر وجامعاتها، والذي أطلقه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف في شهر أكتوبر من عام 2018.

كان في استقبال القافلة، محافظة شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، وفضيلة الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقه للعلوم الشرعية والعربية، وفضيله الشيخ مصباح الوظيفي مدير عام منطقه وعظه شمال سيناء الأزهرية.

أقرأ أيضا| رئيس جامعة أسوان: تطوير المنظومة الصحية بالمستشفيات لخدمة المواطنين

وقال الشيخ محسن أبو القاسم، إن فعاليات عمل القافلة يبدأ من يوم السبت 5 ديسمبر، وتختتم اعمالها بإلقاء خطبة الجمعة في عدد من مساجد مدينة العريش.

 تستهدف القافلة الدعوية، تنفيذ برنامج التوعية الوصية والمجتمعية للطلبة والطالبات بكليات جامعه العريش، والمعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الالي وعدد من الجمعيات الأهلية، ومراكز الشباب، وجنود القوات المسلحة وجنود قوات الأمن وبعض المؤسسات الخدمية بالمحافظة .

كما تنظم قافلة الأزهر الشريف الدعوية ندوات توعوية متعددة ولقاء حواري مع أهالي وشباب مدينة العريش، ضمن أنشطة القافلة بمدن وقرى سيناء، كما تقوم القافلة، بعمل بحوث اجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا لعرضها على بيت الزكاة والصدقات لتقديم مساعدات لهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة