المهندس أشرف رسلان خلال جولته
المهندس أشرف رسلان خلال جولته


رئيس «السكة الحديد» يتفقد محطة ومعهد تدريب طنطا.. صور 

نشوة حميدة

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 05:41 م

 

تفقّد اليوم السبت، المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، محطة طنطا لمتابعة العمل وانتظام العاملين بها.


واستهل رئيس الهيئة جولته بالمحطة بتفقّد منافذ حجز التذاكر، للتأكد من حسن سير العمل بها، مشددًا على العاملين بحسن معاملة الجمهور، مؤكدًا على اتباع كافة الإجراءات لتفادي انتشار فيروس كوفيد 19، كما وجّه بزيادة منافذ حجز التذاكر لتلبية الطلب عليها وتوفير خدمة ميسرة لجمهور الركاب.


كما أصدر تعليماته بإزالة اللافتات والملصقات الموجودة على أعمدة المحطة للحفاظ على المظهر الجمالي للمحطة وعدم تشويه حركة التطوير الموسعة والتي تشمل كافة قطاعات الهيئة. 


ووجّه المهندس أشرف رسلان بالاهتمام بنظافة واجهة المحطة والارتقاء بمستوى النظافة عمومًا، حرصًا على النسق الجمالي، مع توجيهه باستكمال الفواقد من الشبابيك وخلافه.


واستكمالا لجولته بالمحطة، تفقد رئيس الهيئة مكتب معاوني الأملاك، مُلتقيًا بمسئولي الأملاك بالمحطة، موجهًا لهم التعليمات والتوجيهات والتي من شأنها الحفاظ وتعظيم موارد الهيئة من خلال الاستخدام الأمثل لها واستثمارها، الأمر الذي يتطلب عمل بيانات بالمتأخرات للهيئة لدى الغير، مع عمل محاضر للمخالفين، حفظًا لأموال الهيئة من الضياع.


وأثناء المرور، وجّه المهندس أشرف رسلان بإزالة الأكشاك غير المطابقة للنماذج المعتمدة من قبل الهيئة، مع التوجيه للمسئولين بعمل مكتب لخدمة العملاء بالمحطة، لاستقبال شكاوى الركاب واستفساراتهم ومقترحاتهم الأمر الذي من شأنه الوصول لمستوى الخدمة الأمثل من خلال التواصل الفعال مع جمهور الركاب. 


واستكمل رئيس الهيئة زيارته بتفقد معهد تدريب طنطا، موجهًا ابتداءً بتغيير يافطة المعهد لعدم ملاءمتها للشكل الجمالي العام، وكذا بالارتقاء بنظافة السكة أمام المعهد، ورفع الخردة الموجودة بها للتصرف فيها بالطرق القانونية، وقص الحلفا على جانبيها.


وأثناء الزيارة، تابع انعقاد دورات لفنيي الحركة، قائدي القطارات، فنيي هندسة السكة، ودورة تنمية بشرية بعنوان "كيفية التعامل مع جمهور الركاب".


وأشار المهندس أشرف رسلان خلال لقائه بالمتدربين بالمعهد إلى ضرورة مواكبة كافة العاملين بالمرفق لعملية التطوير التي تشهدها الهيئة، مؤكدًا لهم على أهمية المرحلة الراهنة وما تتطلبه من تغيير في السلوك والأفكار لتنمية العنصر البشري، والذي هو بالأساس نواة أي إصلاح، منبهًا عليهم بضرورة تنفيذ التعليمات مع مراعاة الدقة وضبط النفس في معاملة الجمهور للوصول للمستوى المنشود.    


كما طالب بسرعة استكمال محاكى الجرارات ونظم الإشارات الجديدة بمعهد التدريب مشيرا بالدور الإيجابي للعاملين بمعهد التدريب الجديد بمحطة طنطا والذى يشمل تدريب العاملين من طوائف التشغيل بمناطق وسط الدلتا وشرق وغرب الدلتا. 


وفى نهاية الجولة، تم المرور على بلوكى 1,2 طنطا ومتابعة أعمال التجديدات وفك الارتباط بهما وقيام شركة "تالس" الإسبانية بأعمال تركيبات مواتير الإشارات والأعمال الخاصة بها لتطوير منظومة الإشارات ببرج طنطا ضمن مشروع كهربة إشارات القاهرة / الإسكندرية.

شاهد ايضا :- انطلاق حملة «السكة أمان» لمناهضة التحرش داخل القطارات

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة