منصة ادمودو منصة ادمودو

«التعليم»: منصة «أدمودو» وفرت المجال للتواصل بين المعلمين والطلاب

منةالله ممدوح السبت، 05 ديسمبر 2020 - 06:37 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة ادمودو وفرت المجال للتواصل بين المعلمين والطلاب عن طريق فصول افتراضية، كما تتيح لأولياء الأمر الفرصة للاطلاع على العملية التعليمية التي يتلقاها الطالب.

سجل الآن على منصة ادمودو: GEO.EDMODO.COM

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، شرح تفاصيل المنصة الإضافية Edmodo "إدمودو" التي ستكون وسيلة التواصل بين الطالب والمعلم.

وأوضح "شوقي" أن المنصة ستكون فى كل المدارس الحكومية من أجل تواصل الطالب مع المعلم تحت اشراف ولى الأمر بشكل مباشر، على فصل افتراضى يوازى الفصل الحقيقى فى المدرسة مشيرا الى أن ولي الأمر سيجد أبنه فى نفس الفصول التى كانت فى المدرسة.

وأشار الوزير إلى أن "إدمودو" جزء من منظومة التعليم الجديدة والوزارة مهتمة بها فى الفترة الحالية والسنوات المقبلة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الدولة تفكر فى بداية من الخريف المقبل أن يكون هناك حلول لكل من لا يستطيع الدخول على الانترنت، مشيرا إلى أن الدخول على المنصة الجديدة يتم من خلال إنشاء حساب على المنصة ثم يدخل الطالب على أيقونة "إبدأ" ثم يدخل على صفحة جديدة على نفس المنصة، ثم يضغط على كلمة "أدمودو" بعد الحصول على رمز الفصل من المدرس بتاع الفصل، وفى هذه الحالة أما أن يكون الطالب عضو فى المنصة الإلكترونية ادمودو فيتم التسجيل مباشرة بالاسم وكلمة السر وفى حالة ما لم يكن الطالب عضو فى ادمودو ولسه جديد مفيش حساب يتم إنشاء حساب، كما يستطيع الدخول إذا كان هناك حساب على جوجل.

وتابع الوزير أنه فى حالة إنشاء حساب جديد سيتم تحديد من يرغب فى التسجيل سواء معلم أو طالب أو ولى أمر ولكل فئة من هؤلاء له ركز مختلف سواء معلم أو طالب، وتسجيل الطالب يطلب منه تسجيل اسم العائلة ثم رمز الفصل وهو الذى يحصل عليه الطالب من المدرسة، ثم يختار كلمة السر واسم المستخدم وبعدها يدخل الطالب على السيستم ، قائلا: مهمة الدخول على ادمودو سهلة جدا.

ولفت الوزير إلى أن الدخول على ادمودو يظهر للطالب الفصول العضو فيها ويبدأ التواصل بين الطلاب والمعلمين، ويستطيع الطالب تكوين مكتبة خاصة به من فيديوهات وواجبات وخلافة فى حقيبة الضهر الموجودة على منصة ادمودو، ويستطيع معلم الفصل إدارة المنصة والفصول الافتراضية، مؤكدا أن دور المعلم مهم جدا فى تحميل المواد على المنصة وفى التوجيه والارشاد.

وكشف الوزير أنه سيتم توفير ارشادات لاستخدام موقع ومنصة ادمودو بشكل اكبر ودليل للطالب وأيضا ارشادات موازية لمنصة البث المباشر بالإَضافة إلى القنوات التعليمية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قدم شرحًا تفصيليًا لمنصة التواصل التعليمية (HTTPS://EDMODO.ORG)، والتي تعد منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المعلمين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون داخل فصل دراسي افتراضي عبر الإنترنت تحت إشراف ولي الأمر، وذلك بحضور مدرس وطالبتين.

وتابع: "إن منصة Edmodo وجميع الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة جزء أساسي من منظومة التعليم الجديدة، والتي سنعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة، بحيث ستكون عنصرًا مهمًا في منظومة التعليم خلال السنوات المقبلة".

وكشف وزير التربية والتعليم عن أن الوزارة تعاونت مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج office لما يقرب من 20 مليون طالب بدون مقابل مادي على منصة Edmodo، وذلك لدعم المنظومة التعليمية الجديدة وتشجيع الطلاب على التعامل مع البرمجيات الرقمية المختلفة.

اقرأ ايضا|كل ما تريد معرفته عن منصة التواصل التعليمي «EDMODO»

الاخبار المرتبطة

شارع الشمس.. محور مروري جديد في الهرم شارع الشمس.. محور مروري جديد في الهرم الثلاثاء، 19 يناير 2021 05:24 م

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة