طفل المرور
طفل المرور


تعرف على آخر تطورات قضية طفل المرور

باسم دياب

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 07:17 م

اثارت واقعة طفل المرور الرأي العام  في الفترة الأخيرة بعد قيامه بالتعدي على أحد أفراد المرور أثناء قيادة سيارة بمنطقة المعادي، حتى أصبحت تلك الواقعة حديث السوشيال ميديا والرأي العام في مصر.

3 فيديوهات إنتشرت لطفل يبلغ من العمر14  عاماً، برفقة 5 من أصدقائه وهو يتنمر علي أمين شرطة بمنطقة المعادي حيث يسكن نجل القاضي .

أقرأ أيضا| بعد القبض عليه| الصحيفة الجنائية لـ«السويركي» مالك التوحيد والنور 
وبعد تدوال رواد السوشيل ميديا هذه المقاطع مما أساء أستياء المواطنين بسبب تجاوز الطفل قامت الأجهزة الأمنية من القبض عليه ، وعقب ذلك قررت النيابة إخلاء سبيل الطفل ومالك السيارة بعدما سدد ضمانًا ماليًّا قدره 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

لكن بعد إخلاء سبيل الطفل وأصدقائه قام بعمل بث مباشر جديد علي "الفيس بوك " هو وأصدقائه به ألفاظ خادشة للحياء ، فألقت الأجهزة الأمنية القبض علية من جديد هو زملائه .

فقام النائب العام بسرعة ضبطه واستجوابه فيما إستحدث من وقائع، وما أسفرت عنه التحقيقات، ومن ثم إيداعه بإحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع، وعقد جلسات تقويم لسلوكه.

وأوصى المجلس القومي للأمومة والطفولة، بأن يعرض "طفل المرور" فور إنتهاء المدة على المحكمة المختصة، للنظر في أمر مد الإيداع
كما أمر النائب العام حبس من كانوا في صحبة الطفل المتهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وعرضهم والطفل على "مصلحة الطب الشرعي"، لتحليل عينة منهم بيانًا لمدى تعاطيهم أي من المواد المخدرة.

وطلب مذكرة من والد الطفل المتعدي، ردًّا على ما أسفرت عنه التحقيقات وما إستجد فيها، والتحفظ على السيارة التي إستقلها المتهمون وفحصها والموافاة ببياناتها بيانًا لمالكها الفعلي.


وسحبت مصلحة الطب الشرعي بزينهم عينات من الطفل وأصدقائه، بناء على قرار النيابة العامة، لتحليل المخدرات للمتهمين، موضحة أن عيناتهم خضعت لفحوص جميع أنواع المخدرات سواء حشيش أو هيروين أو فودو، وكذلك الكحوليات.

وكشفت المصادر أن نتيجة التحاليل أثبتت تعاطي "طفل المرور" و3 من أصدقائه لمخدر الحشيش، بينما جاءت نتائج تحاليل المواد الكحولية والهيروين والفودو سلبية، وبالنسبة للمتهم الخامس ثبت سلبية عيناته من تعاطي أي من أنواع المخدرات.
كما أمرت النيابة العامة بإحالة الطفل وزملائه  إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة، لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي علي مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة