د. شريف شاهين
د. شريف شاهين


عميد «آداب القاهرة»: دورات لتدريب أعضاء هيئة التدريس علي «البلاك بوارد»

مروة فهمي

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 07:46 م

أكد د. شريف شاهين القائم بأعمال عميد كلية أداب جامعة القاهرة أنه عقد مجلسين كلية تناول فيهم ملف "البلاك بوارد" الذي قام بتطبيقه من خلال المنصة التعليمية، مضيفا أن إجمالي عدد طلاب الآداب وصل إلي 25 ألف و425 طالب، منهم 23 ألف و820 عدد طلاب الليسانس و1632 طالب دراسات عليا.

وأشار "شاهين" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أنه تم عمل دورات عن طريق انتداب أساتذة دراسات عليا من كلية التربية قادمين  من السعودية، مضيفا أنهم قاموا بعقد دورات تدريب للاساتذة علي "البلاك بوارد".

وأشار إلى أنه تم عمل وحدة في التنظيم والادارة ودمجها مع وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي، وتم عمل منظومة لتطوير العمل والانتظار، وتم عمل وحدة للبلاك بورد لأعضاء هيئة التدريس لتسهيل كل ما يحتاجه أعضاء هيئه التدريس في البلاك بورد.

وأطلقت كلية الآداب بجامعة القاهرة المسابقة التعليمية والبحثية للتميز فى تحقيق أقصى فائدة من منصة التعليم الإلكترونى " بلاك بورد"، على أن يتم التقدم للاشتراك فى المسابقة بوحدة ضمان الجودة بالكلية حتى شهر فبراير 2021، على أن يعلن عن الفائزين فى نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020-2021 .

وحددت كلية الآداب بجامعة القاهرة شروط المسابقة بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الليسانس وكذلك طلاب الدراسات العليا.

وتضمنت شروط الاشتراك للمسابقة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وضع إطار عام توصيفى للمقرر موضحا الأهداف والوحدات الدراسية والتقييم وغيرها، وتكامل عناصر صفحات المحتوى التعليمى المتاحة فى منصة "بلاك بورد" الخاصة بالمقررات الدراسية لعضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وإثراء المحتوى التعليمى وتنوعه من ملفات نصية وتسجيلات سمعية ومقاطع فيديو وروابط لمواقع على الانترنت وغيرها، وحداثة المحتوى التعليميى المتاح وسياسة واضحة للتحديث، وإتاحة قنوات متنوعة للتواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والمشاركة فى تدريب الأقران من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على المنصة.


 

شاهد ايضا :- كل ماتريد معرفته عن المسابقة التعليمية والبحثية للتميز " بلاك بورد"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة