فيسبوك
فيسبوك


في دعوى قضائية ضد الشركة..

العدل الأمريكية: فيسبوك رفضت توظيف 2600 أمريكي

وائل نبيل

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 08:25 م

اتهمت وزارة العدل الأمريكية، شركة فيسبوك بالتمييز ضد العمال الأمريكيين من خلال منح تفضيلات التوظيف للمهاجرين.

وبحسب موقع  BBC، تزعم الدعوى القضائية، أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك، رفضت توظيف أمريكيين مؤهلين ومتاحين لأكثر من 2600 وظيفة، فيما ذهبت تلك الوظائف إلى الأجانب بتأشيرات مؤقتة.

من جهتها عارضت شركة فيسبوك Facebook المزاعم، وقالت إنها تتعاون مع الإدارة. 

وذكرت الدعوى القضائية، استخدام فيسيوك Facebook لتأشيرات H-1B المؤقتة، والتي غالبًا ما تستخدمها شركات التكنولوجيا لجلب العمال الأجانب ذوي المهارات العالية إلى الولايات المتحدة.

و في الدعوى المرفوعة يوم الخميس، زعمت وزارة العدل الأمريكية، أن فيسبوك "أنشأ عن قصد نظام توظيف" يفضل حاملي تأشيرة H-1B وغيرهم من العمال المؤقتين على الأمريكيين.

أقرأ أيضا.. «فيسبوك» تحدد سياسات جديدة بشأن منشورات لقاحات كورونا

ومؤخرا أعلن مجلس الرقابة على فيسبوك Facebook عن أولى حالاته باتهام فيسبوك بإجبار الموظفين على العودة إلى المكاتب، وقالت الإدارة إنها رفعت الدعوى بعد تحقيق استمر عامين في ممارسات التوظيف في فيسبوك. 

وتسعى الدعوى القضائية إلى "دفع رواتب متأخرة نيابة عن عمال أمريكيين محرومين من العمل في فيسبوك".

من جهته قال إريك دريباند، مساعد المدعي العام لقسم الحقوق المدنية بالوزارة: "رسالتنا إلى العمال واضحة.. إذا رفضت الشركات فرص العمل من خلال تفضيل حاملي التأشيرات المؤقتة بشكل غير قانوني، فإن وزارة العدل ستحاسبهم.

وتابع: "رسالتنا إلى جميع أصحاب العمل، بما في ذلك العاملين في قطاع التكنولوجيا واضحة.. لا يمكنك أن تفضل بشكل غير قانوني توظيف أو التفكير في أو توظيف حاملي التأشيرات المؤقتة على العمال الأمريكيين."
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة