صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهيئة القومية للأنفاق: غلق شارع الهرم سيكون جزئياً 

حامد عبدالحليم

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 10:02 م

 

قال الدكتورعصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اإن البدء في الخط الرابع من مترو الانفاق تم التخطيط له منذ سنوات طويلة.

وأضاف قائلاً: "عارف أن هيحصل نوع من الإزعاج والتكدس المروري في شارع مثل شارع الهرم"، مؤكداً أنه لن يتم غلق شارع الهرم كلية بل ستترك منه حارات يمين وشمال الطريق .

وكشف في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"أنه قبل الشروع في قرار الغلق الجزئي لشارع الهرم جرى تنسيق مكثف  مع محافظ الجيزة لايجاد  محاور مرورية مرنة تعمل على منع التكدس المروري بقدر الامكان والحفاظ على السيولة المرورية .


 وتابع: "أنا عارف إن هيحصل بعد الازعاج لكن أهمية المشروع كبيرة حيث انه سيقضي على الازدحام المروري المعروف في شارع الهرم وفيصل والمريوطية والمنصورية وهذه المناطق التي أصبح الازدحام المروري  فيها ملمحاً  من ملامحها".

 مشدداً على أهمية هذا المحور كونه يربط مناطق الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر وحدائق الاهرام وشارع الهرم وفيصل وميدان الجيزة ومن ثم  لدى إكتمال المشروع سيحدث سيولة مرورية كبيرة  في هذه المنطقة المحورية  والاستراتجية التي بدأ خطها الاول  بمحطة الملك الصالح ".

وأوضح أن لخط الرابع للمترو ينفذه شركات مصرية باستثناء الوحدات المتحركة حيث أن مدة مشروع الخط الرابع للمترو 5 سنوات مشدداً على أن الخط الرابع للمترو سوف يرتبط بباقي خطوط مترو الأنفاق لتكتمل الشبكة  كلها ومن ثم لدى إكتمال الشبكة سيستفيد  نحو مليون شخص من الخط الرابع  وسيكون بوسع الراكب  من مدينة السادس من أكتوبر الوصول وتبديل المحطات حتى العاصمة الادارية الجديدة وهو مياقلل الضغط والكثافة في إستخدتام وسائل المواصلات والمرور السطحية  وسيحدث إنفراجه كبيرة في تلك المناطق ".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة