النيران من باطن الارض بالوادي الجديد
النيران من باطن الارض بالوادي الجديد


«الكبريت» كلمة سر خروج النيران من الأرض بالوادي الجديد.. فيديو وصور

محمد حسنين

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 04:06 ص

قال محمود مهران مكتشف ظاهرة خروج نيران من باطن الأرض بالوادي الجديد، إنه لاحظ  اليوم، بعد عمليه الحفر من قبل بعثه من معهد البحوث الفلكية، شاهد فجاة المادة الكبريتية تتزايد بكثافة مع زيادة انبعاث الأدخنة وبعض التغييرات منها تحول من خلال الألوان بعض من تكوين الكبريت.

وأضاف مهران، الحاصل على بكالوريوس علوم زراعية من أبناء مركز الداخلة أنه شاهد ظهور أدخنة تحمل رائحة الكبريت المحترق تنبعث من باطن الأرض بمعدلات متزايدة بتلك المنطقة  الواقعة بين حزام مرتفعات الطفلة بالقرب من قرية الهنداو بـ محافظة الوادي الجديد.

اقرا ايضا|الحكاية الكاملة لظاهرة «خروج النيران من باطن الأرض» بالوادي الجديد.. فيديو

وأشار إلى أن هناك تفاعلًا كيميائيا ونشاطا غريباً يحدث وخاصة عند اقتراب فصل الشتاء في ظاهرة طبيعية تحدث كل عام يقابلها تشقق في الطبقة السطحية للتربة، بالاضافة لمناطق كثيرة كانت تظهر بها ظاهرة خروج النيران من باطن الارض وانشقاق الارض نصفين وليست هذه الظاهرة مقتصره على مكان واحد بل ظهرت في عدة مناطق بالوادي الجديد منذ ثلاث سنوات.

كان الدكتور نبيل حنفي، تفقد رئيس مركز الداخلة بالوادي الجديد  موقع الظاهرة ، مؤكدا أنه تم التواصل مع الجهات المختصة لأخذ العينات ومعاينة المنطقة لتحليل الظاهرة وإعداد تقرير، تمهيداً لعرضه على محافظ الإقليم خلال الفترة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الغازات المنبعثة من المنافذ البركانية الماء وثاني أكسيد الكربون وأملاحاً كثيرة من معادن مختلفة، تتجمع حـول الشقوق فتلون الأرض، وقد شهدت قرية الهنداوي التابعة لمركز الداخلة بـمحافظة الوادي الجديد ظاهرة طبيعية تحدث للعام الثالث مع بدء فصل الشتاء من كل عام، بظهور نيران تخرج من باطن الأرض.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة