ندوة بعنوان العنف ضد المرأة
ندوة بعنوان العنف ضد المرأة


جنوب الوادي تشارك في حملة «الـ 16 يوم» لمناهضة العنف ضد المرأة

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 10:04 ص

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بجامعة جنوب الوادى تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون  مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة بكلية العلوم بحضور الدكتورة هدي سعدي مقرر فرع المجلس القومى للمراة بقنا  وبحضور الدكتور دويب حسين عميد كلية الحقوق بقنا والدكتور خالد بن الوليد وكيل كلية العلوم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة فى  إطار حملة «الـ 16 يوم» من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقد بدأت الندوة بكلمة الترحيب لمقرر الفرع والتي أوضحت سبب الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يوافق الخامس والعشرون من نوفمبر من كل عام وأشارت إلى أهداف ودور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وفي كلمته رحب الدكتور خالد بن الوليد بالحضور وأشاد بدور فرع المجلس القومي وما يقدمه من دعم وتنمية لقدرات ومهارات المرأة بقنا.

وتحدث الدكتور دويب حسين عميد كلية الحقوق عن جهود الدولة فى مناهضة العنف ضد المرأة والمتمثلة فى الاستراتيجيات التى تضعها الدولة لحماية ومناهضة العنف ضد المرأة وكذلك  التشريعات والقوانين التى تجرم هذا الفعل كما وضح أهم أنواع العنف التى تتعرض لها المرأة والفتاة والعقوبات التى تقع على كل من يمارس العنف ضد المرأة.

الجدير بالذكر أن الندوة ركزت على العنف ضد المرأة وأنواعه المختلفة ثم تطرقت الندوة للحديث عن الجهود الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة  وذلك من خلال القاء الضوء على اتفاقية السيداو ثم تناولت الندوة موقف مصر ودورها في مكافحة العنف ضد المرأة  وذلك من خلال إيراد النصوص الدستورية والتشريعية المختلفة في هذا الصدد كما تطرقت الندوة للحديث عن تدخل الدولة الإيجابي لدعم تواجد المرأة  خاصة في المجال السياسي وفي مجال تولي الوظائف  العامة.

واختتمت الندوة بإبراز دور الجامعة والمجلس القومي للمرأة في مساندة المرأة حضر الندوة رقية الخطيب منسق عام وحدة مناهضة العنف بالجامعة. كما حضرها  ٣٥ من الطلبة والطالبات وبإجراءات احترازية لمنع العدوى بفيروس كورونا.


أقرأ أيضا|| «ثقافة المنيا» تشارك فى الملتقى السادس لمناهضة العنف ضد المرأة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة