عادل إمام وعبد الحليم حافظ ونجلاء فتحي عادل إمام وعبد الحليم حافظ ونجلاء فتحي

مع الزعيم.. دور تمناه العندليب ومثله نور الشريف 

بوابة أخبار اليوم الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 10:13 ص

كتب : محمد محمود سيد

القصة الوحيدة التي اختارها العندليب عبدالحليم حافظ لتمثيلها للإذعة، وقرر أن ينتجها في فيلم سينمائي واشترط وقتها أن يقوم هو بإنتاجها، تحولت إلى فيلم بالفعل لكن الذي قام بالدورهو الفنان نور الشريف. 

قام عبدالحليم حافظ ومعه عدد ضخم من الأبطال فى مقدمتهم عماد حمدي وعادل إمام ونجلاء فتحي وماجدة الخطيب وسمير صبري بتجسيدهم أدور قصة "أرجوك لا تفهمني بسرعة" التي كتبها محمود عوض وأذاعتها محطة الشرق الأوسط في أكتوبر 1973 ، وأخرجها ملك الدراما في الإذاعة "محمد علون" ومع أن عبدالحليم حافظ اشترط في عقده مع الإذاعة أن يحتفظ بحقه فى إنتاج القصة سينمائيا لم يسعفه المرض، ورحل عبدالحليم دون أن ينفذ مشروعه الكبير، بعرض قضية الشباب على الشاشة.

هنا قرر المخرج السينمائي عاطف سالم الذي لقبه أصدقاؤه بـ"المخرج المختفي" لأنه يختفي كل ليلة فعلا ساهرا مع الأعداد السينمائي للقصة، أن يبدأ تصويرها في شهر يونيو من العام 1977.

قام الفنان نور الشريف في الفيلم بتجسيد دور عبدالحليم ، وهو أول عمل سينمائي جمع بين نور الشريف والزعيم عادل إمام، لأن الزعيم هو بطل أول أيضا في القصة.

وقتها قال المخرج الكبير عاطف سالم إنه سيطلب حجز استوديو استماع في الإذاعة حتى يستمع إلى الحلقات الثلاثين الثي مثلها عبدالحليم حافظ.

ولد عبدالحليم علي إسماعيل شبانة "عبدالحليم حافظ" فى 21 من يونيو عام 1929 بقرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية.

التحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943، تخرج عام 1948 ورشح للسفر في بعثة حكومية إلى الخارج لكنه ألغى سفره وعمل 4 سنوات مدرسا  للموسيقى بطنطا ثمالزقازيق وأخيرا بالقاهرة، ثم التحق بعدها بفرقة الإذاعة الموسيقية عازفا على آلة الأوبوا عام 1950.

  
توفي العندليب عبدالحليم حافظ في 30 من مارس عام1977 في لندن عن عمر يناهز47عاماً، سبب وفاته هو الدم الملوث الذى نقل إليه حاملاً معه التهاب كبدي فيروسي مع وجود تليف في الكبد ناتج عن إصابته بداء "البلهارسيا" منذ الصغر، ولم يكن لذلك المرض علاج وقتها.

أقرأ أيضاً..إصابة شادية بمرض غريب في السبعينيات



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة