صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من أقراص الترامادول المخدرة

عواد شكشك

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 11:19 ص

تمكن رجال جمارك مطار القاهرة بالإدارة الرابعة بمبني الركاب رقم 2، من ضبط محاولة تهريب عدد من أقراص الترامادول المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182لسنة 1960 والقرارا الوزاري رقم 440 لسنة 2018، وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم ، أنه أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب رحلة طائرة مصر للطيران القادمة من برلين واشتبه في راكب مصري قادم من ألمانيا أثناء محاولته الخروج من صالة الوصول لملاحظته كثرة أختام السفر والوصول بجواز سفره.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفي .

وتم تمرير حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة وتلاحظ له وجود شرائط أدوية بين طيات الملابس في الحقائب،وتم تفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 370 قرصا من عقار الترامادول المخدر تركيز 200 مل مخبأة بين طيات الملابس بحقائبة .

 

وقرر الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 53 لسنة 2020 ، وإخطار إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك وإحالة الراكب للنيابة .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

 

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأسلحة البيضاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة