وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني
وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني


تسريح للعمالة بسبب جائحة كورونا.. وزير السياحة يرد 

مي سيد

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 12:09 م

أكد وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني أن في ظل جائحة كورونا و التي تعد من أصعب الأزمات على قطاع السياحة لا يوجد أي تسريح للعمالة.

وأشار الوزير، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه فرض عقوبات صارمة على أي منشأة سياحية تقوم بتسريح العمالة .

و أوضح العناني، أن العقوبات وصلت إلى إلغاء التراخيص الخاصة بالمنشأة السياحية في حال ثبوت وقائع عن تسريح العمالة الخاصة بالمنشأةـ مؤكدا على أن الحكومة المصرية قدمت كل الدعم و المساندة  لهذا القطاع الحيوي .


ابرز القرارات  من قبل الحكومة لمساندة قطاع السياحة 


موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد وجدولة المديونيات والمستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز للمنشآت السياحية والفندقية وشركات الطيران الخاصة لمدة 6 أشهر.


 قرار وزير البترول بمنح تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد والتي سيتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى وبشكل دائم للمساهمة في تحفيز حركة الطيران إلى مصر.


قرار البنك المركزي بتقليل فائدة القروض على التشغيل من 8% إلى 5% ، وقرار إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير.


الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل 2021 الذي ساعد في استقبال  سياح وقت جائحة كورونا  وصل إلى 650 آلاف سائح حسب قول وزير السياحة والآثار .

 

شاهد ايضا :- حوار| العناني:  قطاع الآثار يجني ثمار نجاح 2020 خلال عامين

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة