الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر الإمارات «قيم عالم ما بعد كورونا»

إسراء كارم

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 01:13 م

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غدًا الاثنين 7 ديسمبر، في مؤتمر منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة «المنتدى السابع 2020م».

يعقد المؤتمر تحت عنوان: «قيم عالم ما بعد كورونا - التضامن وروح ركاب السفينة»، بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 


وفي هذا الصدد، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الشدائد والمحن والنوازل العامة تتطلب التعاون والتراحم بين بني البشر، وأننا لا يمكن أن نكون شركاء حقيقيين لعالم اليوم ما لم نكن مؤثرين وفاعلين فيه.


وتبحث أعمال الملتقى عن مخرجات معرفية وأجوبة فقهية وشرعية وفلسفية؛ لجملة من العناوين أو الموضوعات، التي تشغل الوعي الكوني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البشرية، وتتسبب بالقلق الكبير على كل المستويات النفسية والمعنوية والمادية؛ للأفراد والمجتمعات والدول القوية والضعيفة على حد سواء، ذلك لأن جائحة "كورونا" أصابت عالمنا في أخصّ خصائصه وأبرز مميزاته.
 
وتتركز فعاليات الملتقى السنوي السابع؛ بمشاركة كوكبة من كبار العلماء والمفكرين والأطباء وعلماء الاقتصاد والسياسيين؛ على مستوى العالم، على بحث العناوين التالية: «الجائحة وروح ركاب السفينة»، ودور «القيم في الآزمات»، و«العولمة والدولة الوطنية»، و«جوائح وليست جائحة واحدة»، ودور «حلف الفضول الجديد: راهنية المبادرة وتجدد الحاجة»، وهو الحلف الذي أطلقه منتدى تعزيز السلم في ملتقاه السنوي السادس، وجمع به الأديان الكبرى في العالم حول قيم الرحمة والفضيلة، وكأنه خطوة استباقية؛ لمواجهة الأزمات التي تهدد عالم اليوم، وأبرزها في اللحظة الراهنة، هو فيروس كورونا القاتل «كوفيد 19 المستجد».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة