مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية د.محمد عوض تاج الدين
مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية د.محمد عوض تاج الدين


مستشار رئيس الجمهورية: يوجد 750 طبيب من خريجي عين شمس يعملون في أمريكا

حاتم حسني

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 02:48 م

 

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية د.محمد عوض تاج الدين، أن الأطباء المصريين يملئون أفريقيا والمنطقة العربية بخبراتهم . 

جاء ذلك خلال حضور وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لحفل تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، الذي عقد اليوم الأحد 6 ديسمبر، في أحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف د.عوض تاج الدين، أن عدد الأطباء جريجي جامعة عين شمس، والذين يعملون في الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ عددهم 750 طبيب في مختلف التخصصات. 

يأتي تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، في إطار إيلاء القيادة السياسية أهمية قصوى للتعليم الطبي المهني المستمر ومبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار في مقدمة الخدمة الطبية في مصر، وضمن البروتوكول الموقع بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية لأول مرة في تاريخ مصر، وفي إطار تدريب الكوادر البشرية للنهوض بمنظومة التعليم المهنية.


حضر حفل التخريج، وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، ووزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزيرة التخطيط د.هالة السعيد، وأمين عام الزمالة النصرية د.مجدي الصيرفي، ومساعد عميد كلية طب هارفارد للدراسات العليا أجاي سينج، وعميد كلية الطب جامعة هارفارد د. جورج دالي، وعميد التعليم الخارجى بكلية الطب جامعة هارفارد د. ديفيد روبرتس، ومدير برنامج تدريب المدربين T2T د. جيرمي ريتشاردز، ومدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية CSRT د.كينيث كريستوفر، ومساعد مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية CSRT د. يوسف فرج، ونخبة من قيادات القوات المسلحة المصرية والقطاع الصحي في مصر.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة