تذليل كافة العقبات امام المسيرة العلمية للطلاب الوافدين بجامعة القناة
تذليل كافة العقبات امام المسيرة العلمية للطلاب الوافدين بجامعة القناة


تذليل العقبات أمام المسيرة العلمية للطلاب الوافدين بجامعة القناة.. صور

محمد عبادي

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 03:07 م

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على أهمية رعاية ودعم الطلاب الوافدين فى مختلف المراحل الدراسية ومرحلة الدراسات العليا مطالبا كافة الجهات المختصة بتذليل العقبات التي تعيق مسيرة الطالب العلمية.

جاء ذلك تزامنا مع الاجتماع الذي عقدته الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مع عدد من الطلاب الوافدين من طلاب مرحلتي البكالوريوس والماجستير والدكتوراة وذلك بحضور الدكتور عطوة المتولى عطوة منسق عام الوافدين بالجامعة.

اقرأ أيضا | وكيل تعليم القليوبية يتفقد استعدادات المدارس لجولة الإعادة بمجلس النواب

وأوضحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الاجتماع جاء بهدف اتخاذ اللازم لتذليل العقبات والتأكد من توفير كافة سبل الدعم والرعاية، مشددة على أن الجامعة لا تألوا جهداً فى تحسين الخدمات التعليمية المقدمة لكافة أبنائها.

وقالت إن شعار جامعة قناة السويس مع الطلاب الوافدين، "أنت فى بيتك ونحن معك". مؤكدة أن هذا الاجتماع يتم بصفة دورية مع الطلاب الوافدين لسماع أرائهم والوقوف على مدى إنجازهم فى العملية التعليمية، والتأكد من دمج الطلاب الوافدين فى الفاعليات والأنشطة المختلفة داخل الجامعة وكذلك ملتقيات الوافدين على مستوى الجامعات المصرية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تفتح زراعيها لكل ما يدرس فيها ونتشرف بوجودكم فى بلادكم الثانية مصر، وتسعى الجامعة لتسهيل إجراءات التسجيل واستفاء الأورق للوافدين كتصريح السفر والمنح الدراسية، مشيرا إلى أن مقياس نجاح الجامعة فى طلابها الوافدين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة