الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الزيارة
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الزيارة


السيسي يستهل نشاطه في باريس بلقاء وزير الخارجية الفرنسي

محمد هنداوي

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 05:07 م

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يستهل نشاطه اليوم الأحد بزيارة إلى مقر وزارة الخارجية الفرنسية للقاء وزير الخارجية الفرنسي، وذلك بحضور الوفد المصري المرافق للرئيس والذي يضم كل من وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة.

 

وأضاف راضي - في تصريحات للوفد الإعلامي المصري في باريس - أنه سيتم خلال المباحثات تناول قضايا التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتنسيق السياسي بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وفرص الشركات الفرنسية للاستثمار في القاهرة، لافتا إلى أنه سيتم إقامة مأدبة عشاء تكريماً للرئيس السيسي والوفد المرافق له. 

 

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس سيبدأ نشاطه غداً الاثنين بلقاء مع وزيرة الجيوش الفرنسية، كما سيقوم بعقد مباحثات قمة مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون بقصر الإليزيه. 

 

وأضاف السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي سيلتقي مع رئيس الوزراء الفرنسي بعد غد الثلاثاء، ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي وسكرتير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ولقاء أخر مع بعض رؤساء وممثلي الشركات الفرنسية الكبري العاملة في مصر . 

 

اقرأ أيضا| الجالية المصرية بفرنسا ترحب بزيارة الرئيس السيسي لباريس

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة