محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

9 ديسمبر ! «1»

محمد حسن البنا

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 06:38 م

قبل أن أبدأ فى حكاية 9 ديسمبر. وجب علىّ نيابة عن القراء الأعزاء شكر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،لاستجابته الفورية لما تم نشره هنا أمس بـ»الأخبار الغراء» ، من شكوى المواطن سعيد فتحى الذى طلب اليكترونيا ترخيص سيارته ، وفقا للنظام الجديد الذى أنشأته الوزارة. قال الوزير إنه فعلا حدث خطأ مع 18 حالة وتم تخصيص رقم للتواصل معهم «15999»، حيث يتم الاتصال بكل منهم لحل مشكلاتهم فورا. قال الدكتور عمرو إنه مهتم بإنجاح المنظومة الاليكترونية الجديدة ، ومهتم جدا بكسب ثقة المواطن فى المنظومة الجديدة.
أما حكاية 9 ديسمبر فيكشفها لنا فيديو صغير لا يتعدى الـ 5 دقائق ، نشرته هيئة الرقابة الإدارية على صفحتها ، للتوعية بمخاطر الفساد. الفيديو يؤكد عزم الدولة على القضاء على الفساد بكل صوره. الفيديو بعنوان رسالة من الرياضيين بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد. نص الرسالة يقول «متحدون ضد الفساد.. مصر أقوى من الفساد». وقد تكررت على ألسنة نجوم مصر ، من بينهم حسام البدرى ومحمد فضل وحازم إمام والننى وتريزيجيه وشوقى غريب وعمرو الجناينى رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة. الفيديو بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد الموافق بعد غد الأربعاء 9 ديسمبر. تقارير الأمم المتحدة تقول إن تكلفة الفساد فى العالم بلغت 6 .2 تريليون دولار أمريكى.
لا ينكر أحد أن محاربة الفساد أصبحت استراتيجية وطنية منذ 2014 بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسى. كما نص الدستور فى مواده 215 إلى 221 على ضرورة مكافحة الفساد ، وكانت هيئة الرقابة الإدارية ومازالت الذراع الرئيسية للدولة فى مكافحة الفساد. وقد رأينا دورها فى الكشف عن قضايا عديدة لا تفرق بين مسئول كبير أو موظف صغير ، وطالت يدها كل من سولت له نفسه أخذ ما ليس من حقه ، أو جامل على حساب المصلحة العامة ، أو استغل منصبه فى الكسب الحرام أو حصل على رشوة لأداء واجبات وظيفته. وللحديث بقية بإذن الله.
دعاء: اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدى من تشاء إلى صراط مستقيم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة