الهيكل العظمي
الهيكل العظمي


للبيع.. هيكل عظمي لنمر يبلغ من العمر 40 مليون عام

مي حسين

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 06:56 م

يعرض هيكل عظمي لنمر يبلغ من العمر ما يقرب من 40 مليون عام، في مزاد الثلاثاء المقبل بجينيف، ذلك بعد عام من اكتشافه في مزرعة أمريكية. 

يبلغ طول الهيكل العظمي حوالي 120 سم، ومن المتوقع أن يباع بسعر 60.000 إلى 80.000 فرنك سويسري، في مزاد يوم 8 ديسمبر في المدينة السويسرية.

وصرح مدير دار بيجيه للمزادات برنارد بيجيه لوكالة فرانس برس، أن هذه الحفرية استثنائية، وتم استكمال العظام القليلة المفقودة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وأعيد بناء الهيكل العظمي، وقد اكتمل بنسبة 90 في المائة".

قال بيجيه إنه كان منبهرا بدمج التاريخ القديم للغاية مع التقنيات الحديثة، وأكد أن العظام الأصلية هي عظام هوبلوفونيوس، وهو ليس عضوًا حقيقيًا في عائلة القطط، ولكنه جنس منقرض من الثدييات المفترسة المعروفة باسم النمور ذات الأسنان السابرة.

تم العثور على الهيكل في ولاية ساوث داكوتا خلال موسم التنقيب الأخير، قرب نهاية صيف 2019، حسبما قال جامع الآثار السويسري يان كوينين، الذي يملك عشرات القطع الأثرية المعروضة للبيع بالمزاد، لوكالة فرانس برس.

وأضاف: كما هو الحال في معظم الاكتشافات، أدى التآكل إلى اكتشاف جزء من الهيكل العظمي، أثناء تجول صاحب المزرعة حول ممتلكاته، رأى عظامًا تبرز من الأرض. 

وفي حين أن الهيكل العظمي هو نجم العرض ، إلا أن هناك الكثير من الكنوز الأخرى من الماضي، بما في ذلك حفرية الأموليت، وهو حجر كريم عضوي يشبه الأوبال، بدرجات اللون الأحمر والبرتقالي.

ويبلغ طول الحفرية من العصر الطباشيري 40 سم وعرضها 36 سم ، ويبلغ عمرها 75 مليون عام وتنحدر من جبال روكي الكندية، ومن المقدر أن تجلب ما بين 20 ألف إلى  30 ألف فرنك سويسري.

ويمكن لعشاق الحديقة الجوراسية أيضًا شراء سن الديناصور ريكس (من 2200 إلى 2800 فرنك)، أو مقابل 5000 إلى 7000 فرنك، زعنفة رائعة بطول 85 سم من موساسور - وهو زاحف بحري كان في العصر الطباشيري. 

اقرأ أيضًا: احذر الاقتراب منها.. 9 أماكن محظور زيارتها في العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة