صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الزراعة: التفتيش على 277 مركزاً لبيع وتداول الأدوية البيطرية

عادل إسماعيل

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 06:57 م

قال د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن مديريات الطب البيطري قامت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في 13 محافظة وهي الشرقية، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، بنى سويف، الغربية، الدقهلية، أسوان، قنا، الوادي الجديد، والقاهرة حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 277 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر نوفمبر.

أقرأ أيضًا| «الزراعة»: لجنة لتقييم أصناف قصب السكر لإكثار الأصناف عالية الإنتاجية

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات، بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

وأوضح عبد الحكيم، أنه تم رصد 155 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة أو مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات. 

وأضاف أنه تم اصدار 25 قرار إداري لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بـ 142 منشأة بيطرية بمحافظات الغربية، الشرقية، الإسماعيلية، قنا، بنى سويف، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية والوادي الجديد، وتم عمل محضر جنح بمحافظة كفر الشيخ و5 محاضر إدارية بمحافظات الشرقية، بنى سويف والوادى الجديد.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرارات الاغلاق لـ 7 مراكز بيطرية مخالفة بمحافظات الشرقية، الإسكندرية، بنى سويف والدقهلية.

وأضاف محمود، أن الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة