محمد الفقى
محمد الفقى


تحيا مصر

الرى بالمحمول.. والحبس عن بعد

محمد الفقي

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 07:18 م

قامت الدنيا ولم تقعد عندما صرح د.محمد عبدالعاطى وزير الرى بأن الفلاح سيقوم برى أرضه بالمحمول.. وهاتك يا تريقة عالسوشيال ميديا.. الناس مش مصدقة.. نفس ردود الأفعال تلك تخيلتها عندما اخترع أديسون المصباح الكهربائى عام ١٨٧٩ ميلادية.
قبل ما تتسابقون عالمنصات لشد السلخ على الوزير.. ابحثوا.. تيقنوا.. اطلاق القذائف من عالكيبورد آفة قاتلة.. أصبحت أشبه بالإدمان.
ما أثار حفيظتى ما رأيته من تعليقات لكثير من المثقفين وكنت أثق فيهم سابقا.. فتفحصت الموضوع وسمعت كلام الوزير وجدته منطقيا وله دلالة ليس ضربا من ضروب الخيال رغم أن التعليقات تضمنت سخرية وكأننا مجتمع رجعى لم نشهد التطورات التى تحدث فى كل أنحاء العالم وكأننا بمعزل عن التقدم التكنولوجى.. فأين نحن من مبتكرى الروبوت ومن يصعدون للفضاء منذ ستينيات القرن الماضى.
التجربة قام بها بالفعل مزارع بالسنبلاوين معتمدا على شبكة رى حديثة بنظام التنقيط مع متابعة لتقارير الأرصاد الجوية وقياس درجة رطوبة الأرض وربطها بجهاز المحمول الخاص به.
و طالعت أيضا تصريحا للمستشار عمر مروان عن تفعيل خدمة الحبس عن بعد.. لاحظت أيضا بوادر هيصة كبيرة أيضا وانقلاب فى السوشيال ميديا عن كيفية تفعيل التجربة.
التجربة تتم بالفعل فى بالقاهرة والاسكندرية عبر دائرة تليفزيونية مغلقة عقب توفير التجهيزات اللازمة.
التغيير هو سنة الحياة وكل تغيير يقابله عدم فهم وقلة ادراك من البعض وهذا عادى اذا كان فى حدود عدم الفهم والادراك لكن فى ناس لا ترحم ولا بتسيب رحمة ربنا.. اذا لم تكن تعرف فلا تنتقد أو تهاجم وابحث ودقق فلا تكن معول هدم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة