أيمن سمير المتخصص في العلاقات الدولية
أيمن سمير المتخصص في العلاقات الدولية


خبير: الرئيس السيسي يولى العلاقات مع فرنسا اهتمامًا كبيرًا.. فيديو

محمد البنهاوي

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 08:58 م

 

قال أيمن سمير، المتخصص في العلاقات الدولية، إن العلاقات بين مصر وفرنسا قوية وتاريخية، وترجع إلي عهد محمد علي حين استعان بالفرنسيين في تسليح الجيش.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن فرنسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي احترمت إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى العلاقات مع فرنسا اهتمامًا كبيرًا، مشيرًا إلى وجود تطابقًا في الرؤى بين مصر وفرنسا في القضية الفلسطينية، وأضاف أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقود حملة لاقتلاع أفكار جماعة الإخوان الإرهابية في فرنسا، مؤكدا وجود تنظيم إرهابي إخواني يهاجم الفتيات والسيدات في فرنسا.

وأشار إلي أن فرنسا تواجه الأطماع التركية في شرق المتوسط، لافتا إلى أن فرنسا من أكثر الدول التي اكتوت بالإرهاب.

وأكد أن "ماكرون" كشف عن تقديم تركيا دعم للجماعات الإرهابية، مضيفا أن تركيا تدعم الميليشيات الإرهابية في غرب ليبيا، مضيفاً أن مصر وفرنسا اتفقتا على التصنيع العسكري المشترك.

وقال: موقف ألمانيا من أردوغان تغير وأصبح في اتجاه فرض عقوبات على تركيا، وأوضح أن الجيش والشعب الليبي يؤيدان الحل السياسي في الأزمة الليبية.

وأكد أن هناك فضيحة في تركيا وهي الخبز المعلق التي كانت موجودة في العهد العثماني، وتؤكد على أن الحصول على الخبز بات من الأمور الصعبة في تركيا.

واختتم أن تركيا من الممكن أن تعلن إفلاسها بسبب الأزمات الاقتصادية التي تعانيها، وأنها قد تكون أول دولة تعجز عن سداد ديونها العاجلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة