للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


غدا.. عمليات التنمية المحلية تتابع جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب

محمود كساب

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 09:02 م

تعقد غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، الاثنين 7 ديسمبر، لمتابعة سير عملية التصويت في انتخابات الإعادة لمجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية والتي تستمر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء.

 

وأنهت محافظات المرحلة الثانية استعداداتها والتجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات يومي غدا وبعد غد 7و8 ديسمبر الحالي.

 

وأشار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إلى أن محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء والقيادات التنفيذية بالمحافظات الـ 13 يقومون بتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال ادلائهم بأصواتهم مشدداً على الإلتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين.

 

وأوضح اللواء شعراوي، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وإقامة مظلات لحمايتهم من العوامل الجوية وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأكد اللواء شعراوي، التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة وأجهزة وزارتي الداخلية والصحة وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء ادلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم، لافتا إلى أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقري لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الايجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية. وقال إنه تم أيضا رفع درجة الاستعداد في مديريات الخدمات في المحافظات الـ13 لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية.

 

وطالب اللواء محمود شعراوي مواطني محافظات المرحلة الثانية في الانتخابات البرلمانية بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري بإختيار المرشح الذي يريدونه دون تدخل من أحد، لافتا إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع وأن مشاركة المواطنين لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستورى.

 

وأضاف اللواء شعراوي، أن وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الثانية نظمت ندوات للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على الدور الايجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الأسرة على المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والإدلاء بصوتها، مؤكدا أن المرأة المصرية دائماً تلبي نداء الوطن في كل مناسبة واستحقاق انتخابي.

 

اقرأ أيضا:

التنمية المحلية: غلق 1388 من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والورش 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة