الفنان كرم مصطفي محمود
الفنان كرم مصطفي محمود


«3 زيجات ووفاة بالسرطان».. أبرز المحطات في حياة «كرم مطاوع»

ميادة عمر

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 09:03 ص

 

محطات فنية كثيرة تركها المسرحي الراحل كرم مطاوع، والذي تحل ذكرى ميلاده اليوم 7 ديسمبر، تاركا بها بصمة لم تتكرر.

وننشر أبرز المحطات في حياة الراحل كرم مطاوع، في سطور كالتالي:

- ولد الفنان كرم مصطفي محمود  الشهير بـ«كرم مطاوع»  في ٧ ديسمبر عام ١٩٣٣، بمدينة دسوق بمحافظة كفرالشيخ.

- حصل على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للدراما عام ١٩٥٥.

- تزوج عدة مرات، فالزوجة الأولى هي ميريت فالغوم «مارجريت» الإيطالية وأنجب منها التوأم عادل وكريم، ويقيمان حاليا في إيطاليا، والزوجة الثانية هي الفنانة سهير المرشدي وأنجب منها الفنانة حنان مطاوع، ثم كانت زيجته الأخيرة بالمذيعة ماجدة عاصم.

- حصل على جائزة وسام الفنون من الدرجة الأولى، ثم التحق في هذا الوقت بأكاديمية الفنون في روما، ومنها عاد إلى مصر، ليقدم أول أعماله بمسرحية «الفرافير» عام ١٩٦٤، ثم تبعها بمسرحية «الفتى مهران».


- قدم مطاوع العديد من الأعمال السينمائية، ومنها فيلم سيد درويش، وقد شاركته في البطولة الفنانة هند رستم، وفيلم إضراب الشحاتين وشاركته في البطولة الفنانة لبني عبد العزيز وإخراج حسن الإمام، وأنا والعذاب وهواك، وإمرأة للأسف، والمشاغبات الثلاثة، والعديد من الأفلام الآخرى.

-  يذكر أن آخر أعماله فيلم المنسي عام ١٩٩٣، مع عادل إمام ويسرا ومصطفى متولي.

- انقطع عن السينما لمدة تصل لـ ٢٠ عاما، وتفرغ خلالها للمسرح وقدم مسرحيات عديدة منها «يا بهية وخبريني»، تأليف نجيب سرور، و«وطني عكا»، و«ليلة مصرع جيفارا».


- قدم أيضا أعمال درامية ومنها مسلسل الصبر في الملاحات، والأنصار، وامرأة وثلاثة وجوه، وأرابيسك، وأبو البنات، وبرديس، والحرملك، وبلاغ النائب العام، وبين الحقيقة والخيال، والذكاء المدمر.


وتوفي في يوم الاثنين ٩ ديسمبر عام ١٩٩٦ عن عمر يناهز ٦٣ عامًا، بعد صراع مرير مع سرطان خبيث بالكبد انتشر بشكل مفاجئ للغاية في كل أنحاء جسده.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة