محطات السكة الحديد
محطات السكة الحديد


تعقيم قطارات ومحطات السكة الحديد ضد كورونا.. صور

نشوة حميدة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 09:29 ص

واصلت هيئة السكك الحديدية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث استمرت أعمال تطهير وتعقيم قطارات ومحطات السكك الحديدية.

من جانبه، كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن وجود اتفاق لإعادة تأهيل 200 عربة درجة ثالثة "مطورة" مع مصنع" سيماف" خلال الفترة الحالية، وانضمامها إلى الأسطول.

وقال "رسلان" في تصريحات ل "بوابة أخبار اليوم": إن 92 عربة خرجت من المصنع بعد إجراء عمال التطوير الكامل، والعمرات بالورش، ودخولها الخدمة.

وأشار رئيس السكة الحديد إلى أنه سيتم أيضا إعادة تأهيل عربات الدرجة الثانية والثالثة لتعزيز أسطول الجر بالديزل، مع إضافة عربات جديدة تعمل على الشبكة لزيادة عدد الرحلات اليومية.

وفي سياق متصل، كشف "رسلان" عن وصول ال 22 عربة قطارات روسية جديدة خلال ساعات لتدعيم أسطول الجر بالديزل.

وأوضح الهيئة استقبلت حتى الآن 151 عربة قطارات روسية من إجمالي 1300 عربة، تم التعاقد عليها مع شركة «ترانسماش» المجرية الروسية، في أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد، لافتا إلى أن الدفعة القادمة من العربات الروسية «درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية» في طريقها إلى مصر، وهل بواقع 22 عربة.

جدير بالذكر أن هذه الدفعة تأتي ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، التي تعد الصفقة الأكبر والأضخم فى تاريخ سكك حديد مصر، والموقعة بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية، الممثل للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

 

اقرأ ايضا :رئيس «السكة الحديد» للفتيات: فريق لحمايتكم من التحرش 

+3

٢أنت وMenna Mamdouh

تعليق واحد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة