غرفة عمليات القليوبية
غرفة عمليات القليوبية


غرفة عمليات القليوبية: لا يوجد معوقات في فتح اللجان والعملية تسير بشكل طبيعي

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 09:32 ص

 

أعلنت غرفة عمليات القليوبية، برئاسة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ونائبيه المهندس سمير حماد وإيمان ريان نائبا المحافظ، انتظام عملية التصويت وفتح اللجان أمام الناخبين.

وبدأ المواطنون في التوافد على مقارات اللجان الانتخابية بمدينة قليوب، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020.

و أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لانتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب، فيما أكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية التي تم توفيرها.

وأشار إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ 606 الف و729 ناخب وناخبة سيدلون بأصواتهم في 94 مقر انتخابي يضم 198 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على قسم ومركز قليوب ومركز القناطر الخيرية.

وأكد  محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية المشرفة على العملية الإنتخابية ، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ،وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم أمام صناديق الإقتراع، لاختيار ممثلهم لتظهر محافظة القليوبية في هذا العرس الديمقراطي بالصورة الحضارية اللائقة المعهودة عنها.

وشدد على توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وكذا العمل على تهيئة اللجان لإستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة للسيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص «تطهير اللجان، تعقيم أماكن مبيت العاملين باللجان، توفير المعدات»، مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية والتباعد وارتداء الكمامات وتوزيع كاشف الحرارة بجميع اللجان.

يأتي ذلك بالاضافة إلى تجهيز غرف العمليات الفرعية، وربطها بغرفة عمليات المحافظة والتنسيق والتواصل مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية، وتقديم الدعم للأطقم المسئولة عن أجهزة التعقيم في كل لجنة وتذليل أي عقبات وحل أي مشكلات وتوفير جميع الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية والسادة القضاة، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجنة الفرعية، وتجهيز مقر اللجنة العامة بالتنسيق مع كافة الجهات وتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتجهيز كافة المقارات.

وأعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد لجولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب لعام 2020، والتي تقرر عقدها خلال يومي الاثنين والثلاثاء 7-8 ديسمبر 2020 بمدينتي قليوب والقناطر الخيرية موجها بضرورة التأكيد على الانتهاء من تطهير كافة اللجان الانتخابية بتلك لامدن وتعقيمها وتجهيزها لاستقبال الناخبين، فضلًا عن التأكد من استعداد غرف العمليات بمدينتي قليوب والقناطر الخيرية مع الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة