إصابة رئيس لجنة بكورونا واستبداله باخر فى كفر الشيخ
إصابة رئيس لجنة بكورونا واستبداله باخر فى كفر الشيخ


انتخابات النواب| الاشتباه في إصابة رئيس لجنة بكورونا واستبداله بآخر في كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 10:50 ص

 

تأخر فتح اللجنة الفرعية رقم 216 بمحافظة كفر الشيخ ومقرها مدرسة د. أحمد زويل الثانوية بمركز دسوق لأكثر من ساعة، وذلك عقب اعتذار رئيس اللجنة عن الحضور إثر الاشتباه في إصابته بعدوى فيروس كورونا.

 

قامت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالمحافظة برئاسة المستشار أسامة شعت رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية بالدفع بقاض بديل واستغرقت عملية الاستبدال حوالى ساعة وانتظمت عملية التصويت عقب وصول القاض البديل.
   

ويتنافس 20 مرشحا في جولة الإعادة على 10 مقاعد فردية مقسمة على 4 دوائر انتخابية بمحافظة كفر الشيخ. ولم يتمكن أي مرشح بالمحافظة من حسم المنافسة والفوز بمقعد برلماني من الجولة الأولى، والتى شهدت خروج جميع النواب الحاليين عدا نائب واحد فقط.

 

وكانت المجالس المحلية على مستوى المحافظة قد انهت تجهيز وتعقيم وتطهير 801 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين من أبناء كفر الشيخ الذين يبلغ إجمالي عددهم 2 مليون و350 ألف ناخب.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، على جاهزية المحافظة بتوفير كافة متطلبات العملية الانتخابية وراحة الناخبين وأنه تم رفع درجة الاستعداد بمرافق المحافظة.

 

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى تجهيز اللجان لاستقبال الناخبين تم توفير استراحات لائقة للمشرفين على العملية الانتخابية.

 

وأوضح أنه تم عمل أماكن لاستراحة الناخبين بكل لجنة خلال انتظارهم للإدلاء بأصواتهم إلى جانب توفير كراسي متحركة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. وشدد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة