انتظام التصويت بالدقهلية
انتظام التصويت بالدقهلية


انتخابات النواب| إقبال بقرى المرشحين وهدوء بلجان المدن بالدقهلية

حازم نصر

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:14 ص

 وسط إجراءات أمنية واحترازية صارمة، انتظمت عملية التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس النواب بلجان محافظة الدقهلية.

 

وفتحت اللجان أبوابها في التاسعة صباحا دون تأخير حيث تواجد القضاة مبكرا للاطمئنان على تطهير اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

تفاوت الإقبال على التصويت من لجنة لأخرى، ففي حين كان كثيفا في قرى المرشحين وبعض لجان المدن كان محدودا في باقي اللجان.

 

وكان كبار السن والسيدات في مقدمة الحضور في حين انتشر الشباب خارج اللجان لمساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم واستخراج بيانات لجانهم .

 

 

يبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 10 لجان واللجان الفرعية 1426 لجنة داخل 699 مركز انتخابي. وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة 4 مليون 352 ألف و87 ناخب.

 

 وتجرى الانتخابات على جميع مقاعد المحافظة الفردية البالغ عددها 21 مقعدا بـ 10 دوائر انتخابية لعدم حسم أيا منها فى الجولة الأولى ويتنافس عليها 42 مرشحا ينتمون لأحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري والوفد علاوة على المستقلين وخلت المنافسة على تلك المقاعد من المرأة حيث لم تنجح سيدة من بين ال39 اللائي ترشحن فى الوصول لمرحلة الإعادة .

 

وقد رفعت جميع أجهزة المحافظة من درجة استعداداتها وقرر المحافظ الدكتور أيمن مختار عقد غرفة العمليات المركزية  بديوان عام المحافظة  واستمرار عملها على مدار الساعة حتى نهاية العملية الإنتخابية وتضم الغرفة فى عضويتها  نائبه هيثم الشيخ واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة وممثلي كافة الجهات وذلك لتوفير كافة متطلبات اللجان .

 

وأكد المحافظ  أن هناك تعاون وتنسيق بين  القوات المسلحة وجميع الجهات الأمنية والشرطية وجميع الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية بهدف التأمين التام لمقار اللجان الانتخابية والتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان و ضمانا لنجاح العملية الانتخابية.

 

وأكد على اتخاذ إجراءات احترازية صارمة داخل اللجان وبمحيطها وتقرر تطهير كافة اللجان قبل وفور انتهاء الانتخابات والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة