جانب من الإقبال
جانب من الإقبال


«التنسيقية»: انتظام التصويت بأول أيام إعادة المرحلة الثانية لانتخابات النواب

أسامة حمدي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:17 ص

 

رصدت الفرق التابعة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انتظام التصويت في أول أيام جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لإعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت اليوم الإثنين، وتجرى على مدار يومي 7 و8 نوفمبر الجاري، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل في حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.

وتعتمد التنسيقية على متابعيها في المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، واقتنصت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 28 مقعدا في ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

وتفتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الاثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا.

وتجرى جولة الإعادة في محافظات المرحلة الثانية وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، يومي الإثنين والثلاثاء، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.

ويتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مدى جاهزية مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الإنشائية والفنية لها، وكذا الترتيبات الخاصة بتوفير صناديق الاقتراع والأدوات المستخدمة فى الاقتراع من قفازات بلاستيكية وأقلام وكبائن للاقتراع السري المباشر.

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

لجان الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت بجولة إعادة المرحلة الثانية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة