فيروس كورونا
فيروس كورونا


مستشارة مكافحة العدوى: مصر دخلت في الموجة الثانية لفيروس كورونا

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:25 ص

 

قالت الدكتورة كريمة الشامي مستشارة مكافحة العدوي، إن مصر دخلت في الموجة الثانية لـفيروس كورونا، وذلك من يوم 22 نوفمبر.


وأوضحت كريمة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الإثنين، أن مصر في الفترة الأخيرة تعاني من ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


وأشارت كريمة، إلى أن الجميع مطالب فى هذه الفترة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وهو ارتداء الكمامة و غسيل اليد باستمرار و الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التواجد فى أماكن بها أعداد كبيرة من المواطنين.

 

وقالت، ردا على سؤال "إمتى يكون ضروري التوجه للحجر الصحي وأمتى يكون العزل المنزلي أفضل لو ظهرت أعراض كورونا"، إن المتابعة مع الطبيب هي من تحدد حالة المريض، وهل يتوجه المريض لـ المستشفى أو العزل في المنزل.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

 

 وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج  177 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 103501 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 418 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى 21 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 118432 حالة من ضمنهم 103501 حالة تم شفاؤها، و 6771 حالة وفاة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة