رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا


رئيس جامعة طنطا: مواكبة العالمية.. ولائحة جديدة بـ«التربية النوعية»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:27 ص

أكد رئيس جامعة طنطا د.محمود ذكي، حرص الجامعة على تطوير وتحديث برامجها التعليمية في إطار رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى مواكبة خطط الدولة واحتياجات المجتمع، وتطبيق معايير الجودة لمواكبة نظم التعليم بالجامعات العالمية، بهدف تأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل .

جاء ذلك عقب صدور قرار وزير التعليم العالي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات د.خالد عبدالغفار، باعتماد اللائحة الداخلية الجديدة لكلية التربية النوعية بمرحلة البكالوريوس، وفق نظام الساعات المعتمدة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.الرفاعي مبارك، أن مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس حسب الساعات المعتمدة 4 سنوات جامعية مقسمة إلى أربع مستويات دراسية على 8 فصول دراسية، على أن يجتاز الطالب 146 ساعة معتمدة .

وأوضح عميد كلية التربية النوعية بطنطا د.حمدى شعبان، أنه وفقًا للائحة الجديدة تمنح الكلية درجة البكالوريوس في التربية النوعية في إحدي التخصصات النوعية التالية "تربية موسيقية – تربية فنية – الاقتصاد المنزلي التربوي – تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي – الإعلام التربوي".

وأشاد عميد الكلية بالجهود التي بذلتها إدارة الكلية في سبيل اعتماد اللائحة الجديدة، تحت إشراف الدكتوره نجلاء الحلبي وكيل الكلية لشؤون الطلاب، ‏بالتعاون مع رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس، مثمنًا ‏توجيهات لجنة اللوائح بجامعة طنطا برئاسة الدكتور عماد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وجهود لجنة قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلى برئاسة ‏الدكتور الهلالي الشربينى،  والدكتور صلاح خضر أمين اللجنة.

قرأ أيضا..

«جامعة طنطا»: نمتلك مراكز بحثية متميزة لخدمة شباب الباحثين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة