صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


8 مرشحين لأحزاب و6 مستقلين.. معركة ساخنة في إعادة انتخابات القاهرة

أسامة حمدي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:33 ص

تشهد محافظة القاهرة منافسة ساخنة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020؛ بين 14 مرشحا للفوز بـ7 مقاعد، في 6 دوائر انتخابية، ومن بين الـ14 مرشحا بالقاهرة؛ 4 مرشحين لحزب مستقبل وطن، ومرشح للشعب الجمهوري، ومرشح حزب المحافظين، ومرشح مصر الحديثة، ومرشح الوفد، ما يجعل المعركة الانتخابية فيها ساخنة، فضلا عن 6 مستقلين.

 

وتجرى الإعادة بدائرة "الزيتون" بين المرشحين سيد عثمان جاد المولى، " الشعب الجمهوري "، ومحمد عبد الغني عبد الحق "مستقل "، وفي دائرة حدائق القبة تجرى الإعادة بين المرشحين حسين السيد جاد "مصر الحديثة " و سيد نصر أبو العلا "مستقبل وطن ".

 

وتجرى الإعادة فى دائرة أول مدينة نصر، بين المرشحين عمرو محمد فاروق السنباطي، "مستقبل وطن " وسمر فرج فودة "مستقل"، وفى دائرة المرج، بين عيد عبد الله هيكل، "الوفد " ومحمد رضا عبد المحسن البنا "مستقل "

 

وفي دائرة البساتين، بين على عبد الونيس سواح "مستقل " وأكمل أحمد رشدى قرطام "المحافظين".

 

وفي دائرة حلوان تجرى الإعادة بين المرشحين عبد المنعم حامد "مستقبل وطن"، وعرفة مصطفى صالح "مستقبل وطن" ومصطفى إسماعيل عاشور "مستقل" وإبراهيم الدسوقى محجوب "مستقل ".

 

وتجرى جولة الإعادة في محافظات المرحلة الثانية وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، يومي الإثنين والثلاثاء، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.

 

ويتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.


تفتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الإثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا.


وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية فى أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائى كامل بحيث يوجد قاضى على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن الهيئة انتهت من جميع التجهيزات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات الاقتراع والفرز.


 

اقرأ أيضا: 5 فئات لا تُطبق عليها غرامة الـ500 جنيه للتخلف عن الانتخابات

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة